أكرم القصاص - علا الشافعي

70 موجها بمنطقة الجيزة الأزهرية يهددون بالاعتصام بعد قرار عودتهم للتدريس

الجمعة، 12 فبراير 2016 12:04 ص
70 موجها بمنطقة الجيزة الأزهرية يهددون بالاعتصام بعد قرار عودتهم للتدريس د. عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض 70 موجها بمنطقة الجيزة الأزهرية، العودة إلى التدريس والعمل كمعلمين وهددوا بالاعتصام والدخول فى إضراب حال إصرار المنطقة على تنفيذ القرار.

وأكد عدد من الموجهون فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن إبراهيم همام مدير منطقة الجيزة الأزهرية، أصد قرارا بعودة موجهى منطقة الجيزة الأزهرية والذى وصل عددهم إلى ما يقرب من 70 موجها إلى التدريس والعمل كمعلمين مرة أخرى دون أى اسباب، مؤكدا أن أنهم يعملون كموجهين منذ 2011 ندبا، وقضى ما يزيد على 5 سنوات كموجه، موضحين أن المنطقة أصدرت عام 2011 قرار بندب الموجهين للعمل بالتوجية.

وأوضح الموجهون أنه منذ 2006 لا توجد قرارات بالتعيين بل جميعها ندبا على مستوى الجمهورية، مؤكدين لـ" اليوم السابع" أنهم مروا بمراحل العمل التى نص عليها القانون من معلم مساعد وباشروا العمل على وظيفة شيخ معهد.

وتسائل الموجهون عن صدور قرار مثل ذلك رغم أنهم لم يرتكبوا أية مخالفات تستوجب ذلك، مهددين بالاعتصام والامتناع عن العمل والإضراب حال إصرار مدير المنطقة على تنفيذ القرار، مؤكدين أن هذا الأمر يتسبب فى بلبلة وعد انتظام للعمل خاصة مع بدء الترم الثانى بالمعاهد.

وأشار الموجهون إلى أنهم خلال عملهم كموجهين طيلة الـ" 5 سنوات التى مرت لا توجد عجز فى أعضاء هيئة التدريس فى المعاهد التابعة للمنطقة، مؤكدين أنهم يرفضون العودة للتدريس لكونه يمثل إهانة لهم.

من جانبه قال إبراهيم همام، إنه ليس مسئولا عن القرار، موضحا أنه صادر من قطاع المعاهد الأزهرية ويُسئل عنه الدكتور محمد أبو زيد الأمير والدكتور عباش شومان وكيل الأزهر، مشيرا إلى أنه جهة تنفيذ فقط.

وأوضح همام، أنه تم ترقية 1150 موجه ندب داخلى وليس لهم حق فى الترقية ،لافتا إلى أن من يتم ندبه يجوز فى أى وقت إلغاء الندب الداخلى لصالح العمل، قائلا: "معظهم موجهين ولا يوجد معلمين يدرسون للطلاب"، لافتا إلى أنه تم الإعلان خلال الفترة السابقة عن حركة ترقيات بالمنطقة وآخر يوم للتقدم السبت المقبل لاختيار موجهين فى جميع المواد وشيوخ معاهد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

مفيش فايدة

مفيش حد عاوز يشتغل !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة