أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار سوريا اليوم.. السعودية ترسل طائرات حربية لتركيا لمحاربة "داعش" فى سوريا

السبت، 13 فبراير 2016 05:45 م
أخبار سوريا اليوم.. السعودية ترسل طائرات حربية لتركيا لمحاربة "داعش" فى سوريا قاعدة عسكرية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على تصريح وزير الخارجية التركى بأن أنقرة والرياض يمكن أن تطلقا عملية برية فى سوريا ضد تنظيم داعش، كما ركزت أخبار سوريا اليوم، على اتهام وزير الخارجية الأمريكى روسيا بضرب جماعات المعارضة الشرعية والمدنيين فى سوريا.

أخبار سوريا اليوم


قال وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو إن أنقرة والرياض يمكن أن تطلقا عملية برية فى سوريا ضد تنظيم داعش.
كما هيمنت الأزمة السورية على أعمال مؤتمر "ميونيخ" للأمن فى نسخته الـ 52، حيث أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ضرورة الإبقاء على العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو حتى تنفيذ الاتفاق حول الأزمة الأوكرانية، موضحًا أن روسيا أمام خيارين إما تطبيق اتفاقية "مينسك" حول أوكرانيا أو الاستمرار بمواجهة العقوبات الاقتصادية.

أخبار سوريا اليوم


قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، إن الشروط المسبقة التى تضعها المعارضة السورية تنسف جهود حل الأزمة، مؤكدًا أن فرص نجاح وقف إطلاق النار فى سوريا خلال أسبوع لا تتعدى الـ49% .

وقادت فرنسا الانتقادات الدولية الموجهة لروسيا اليوم السبت بسبب قصف المدنيين فى سوريا وهو الاتهام الذى رفضه رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف وذلك فى وقت احتدم فيه الجدل العلنى بين القوى الكبرى بعد يوم من اتفاقها على وقف القتال فى سوريا.

كما اتهم وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى روسيا اليوم السبت بضرب جماعات المعارضة الشرعية والمدنيين فى الحملة العسكرية التى تشنها فى سوريا وقال إن على موسكو أن تغير أهدافها كى تحترم اتفاق وقف إطلاق النار الذى أبرم أمس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة