أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ كبد: يجب علاج المضاعفات المرضية الأخرى قبل تناول أدوية فيروس سى

السبت، 13 فبراير 2016 09:32 ص
أستاذ كبد: يجب علاج المضاعفات المرضية الأخرى قبل تناول أدوية فيروس سى الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، عن مجموعة من التوصيات الهامة والضرورية التى يجب إتباعها قبل علاج الأشخاص المصابين بفيروس سى،حال معاناتهم من مشاكل مرضية أخرى.

وأوضح أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" - على هامش مؤتمر المنتدى الدولى لأمراض الكبد - ضرورة السيطرة على الأمراض الأخرى التى يعانى منها مرضى فيروس سى قبل حصولهم على العلاج.

وأوضح الدكتور عمر هيكل، أنه يجب ضبط مستويات السكر بالدم ومستويات الدهون بالدم وتعزيز صحة عين المريض، كما يجب توخى الحذر عند استخدام المريض بعض الأدوية وتقليل الجرعات قدر الإمكان أو استخدام بدائل لها، وخاصة ً أدوية حاصرات قنوات الكالسيوم وعقار الديجوكسين وأدوية اضطراب القلب والأدوية النفسية وخوافض الكوليسترول وأدوية تثبيط المناعة.

وأضاف هيكل، يجب علاج هذه الأمراض والسيطرة عليها وحتى لو استغرق ذلك عدة شهور، فلا مشكلة على الإطلاق، وبعدها يحصل المريض على أدوية فيروس سى،وهذا يحقق أعلى معدلات شفاء من المرض.

وأوصى د. عمر، بأن يخضع مرضى فيروس سى للتحاليل والكشف الدورى كل 4 أسابيع تحت إشراف الطبيب، للتأكد من القياسات الصحية المختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة