أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب قضايا رفعها المستخدمون على فيس بوك..شاب يقاضيها لتسليمه للأمن أبرزها

السبت، 13 فبراير 2016 08:09 م
أغرب قضايا رفعها المستخدمون على فيس بوك..شاب يقاضيها لتسليمه للأمن أبرزها مارك مؤسس فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موقع "فيس بوك" هو الأكبر والأهم على شبكة الإنترنت حيث إنه يضم ما يقرب من 1.6 مليار مستخدم نشط شهريًا وهو عدد كبير للغاية ويجمع أشخاصًا من دول واتجاهات وميول مختلفة، ولكى يتم التحكم فى هذا الموقع فهناك العديد من القواعد التى يجب اتباعها ومن يخرج عنها يتم التصرف معه بأشكال متعددة، وهو الأمر الذى جعل الموقع يواجه مشكلات متعددة، ووصل الأمر إلى المحاكم والمطالبة بالتعويضات، وفيما يلى نرصد أهم القضايا التى تم رفعها على "فيس بوك" من قبل المستخدمين.

- شاب يقاضى "فيس بوك" لتسليمه للشرطة


خلال العام الماضى رفع طالب نمساوى دعوى ضد فيس بوك يتهمه فيها بمساعدة وكالة الأمن القومى الأمريكية فى جمع بيانات عن الطالب وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى تعرضه لمواجهة الشرطة، وهو الأمر الذى تطور مع الوقت وتمكن الطالب من جمع 25 ألف توقيع ضد الشركة.

- فرنسى يقاضى فيس بوك بسبب لوحة


مؤخرًا قام رجل فرنسى برفع قضية ضد موقع فيس بوك بسبب إزالة حسابه وهو الأمر الذى حدث بسبب نشر صورة للوحة تضم فتاة عارية، وطالب الرجل المحكمة الفرنسية بأن تجبر الشركة على دفع تعويض 20 ألف يورو.

- دعوى تتهم فيس بوك بالتحريض ضد اليهود


خلال العام الماضى أعلنت منظمة إسرائيلية عن مقاضاة فيس بوك بسبب فشله فى إزالة صفحات تشجع قتل اليهود، وقالوا إن الموقع يتحمل مسئولية وجود تصريحات تدعو للعنف، وهو الأمر الذى نفاه موقع فيس بوك ولم تقبل الدعوى، التى كانت طالبت بإزالة 1000 صفحة خاصة بشباب فلسطيني.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة