أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: الاستخبارات الأمريكية تحذر من قدرة داعش على شن هجمات كيميائية

السبت، 13 فبراير 2016 09:34 ص
الجارديان: الاستخبارات الأمريكية تحذر من قدرة داعش على شن هجمات كيميائية جيمس كلابر مدير جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تقرير لباتريك وينتور المحرر الدبلوماسى تحذيرات جيمس كلابر مدير جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكية من قدرة تنظيم داعش على شن هجمات باستخدام أسلحة كيميائية.

وأكد كلابر أن التنظيم استخدم هذه الأسلحة عدة مرات فى إطار مساعيه لتأسيس "الخلافة" كما أن كل طرف فى الحرب الأهلية السورية يتهم بقية الأطراف باستخدام أسلحة كيميائية.

وأشارت الصحيفة إلى شهادات أطباء وخبراء عسكريين بأن عددا من المدنيين لقوا حتفهم فى هجوم شنه تنظيم داعش واستخدم خلاله أسلحة كميائية هى فى الغالب غاز الخردل فى أغسطس الماضى قرب حلب.

وينتقل وينتور إلى تصريحات لوزير الخارجية الفرنسى مانويل فالس قبل 4 أشهر حذر فيها من قيام عناصر موالية لتنظيم داعش بشن هجوم باستخدام أسلحة كميائية فى أوروبا لكنه يشير أيضا إلى أن الخبراء قللوا من هذه المخاوف وأشاروا إلى أنه من المستبعد أن يتمكن أى تنظيم إرهابى من التمكن من شن هجوم مشابه فى أوروبا.


موضوعات متعلقة..


-قوة داعش التكنولوجية بين التهويل والتحقير..التنظيم الإرهابى يمتلك جيشًا من الهاكرز وخبراء تشفير.. تقارير تؤكد امتلاكه سيارات ذاتية وأسلحة كميائية.. وخبراء يرون قدرته أضعف من ذلك بكثير "شغل بروباجاندا"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

سؤال الي عقلاء المسلمون فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

masry

طبعا مصدقينك حتى عاصمة داعش هى واشنطن قصدى تل ابيب و داعش بتقولكم على كل حاجة

يابختكوا!

عدد الردود 0

بواسطة:

البسيوني

لعبه الخداع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة