أكرم القصاص - علا الشافعي

الهلالى الشربينى: مبادرة الاستثمار بالتعليم توفر أراضى لبناء مدارس جديدة

السبت، 13 فبراير 2016 03:35 م
الهلالى الشربينى: مبادرة الاستثمار بالتعليم توفر أراضى لبناء مدارس جديدة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مبادرة الاستثمار فى التعليم يشارك فيها عدد من الوزارات على رأسها وزارة التنمية المحلية والتخطيط والاستثمار والمالية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بالمبادرة، أن الوزارة توفر الأراضى الصالحة للبناء وتوفير التصميمات الهندسية التى تناسب كل مساحة ارض واستخراج التراخيص الخاصة بالبناء وتشغيل المدارس فى فترة زمنية من شهرين إلى 3 شهور من تاريخ العقد، مع قيام هيئة الأبنية التعليمية بالبناء لصالح المستثمر.

وأشار الوزير أن المستثمر عليه الالتزام ببناء الأراضى ف الفترة المتفق عليها دون تأخير والالتزام باللائحة المالية المقرر عند التعاقد والتى تتضمن زيادة المصروفات المدرسية إلا بالرجوع للوزارة فى إطار العقد والالتزام بتطبيق أفضل معايير الجودة التعليمية فى المدارس.

وأوضح وزى رالتربية والتعليم، أن هناك أكثر من تصميم للمشروعات الدراسية، وضعتها هيئة الابنية التعليمية، موضحا أن الشراكة مع القطاع الخاص أصبح أحد الأنظمة المهمة فى جميع دول العالم، لافتا إلى أن هناك منافع متعدد يحصل عليها المستثمر على رأسها الاستثمار فى مجال مضمون والاستفادة من كافة المزايا الضريبية المتعلقة بالمستثمرين من قبل الدولة والاستفادة من توافر الايدى العاملة وأيضا الدعم الحكومى للاستثمار فى التعليم المتمثل فى تقديم الأراضى والتسهيلات الأخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة