أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد أبو العينين: فاتورة البيروقراطية تفوق تكلفة الفساد فى مصر

السبت، 13 فبراير 2016 03:11 م
محمد أبو العينين: فاتورة البيروقراطية تفوق تكلفة الفساد فى مصر رجل الأعمال محمد أبو العينين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال خطابه بمجلس النواب عن ضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية يتطلب التعاون بين الحكومة والبرلمان لتهيئة المناخ الاقتصادى لجذب تلك الاستثمارات، خاصة أن مصر تمتلك فرصا عديدة للاستثمار بها.

وأضاف "أبو العينين"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن دور البرلمان فى جذب الاستثمارات يأتى من خلال إعداد تشريعات جديدة تيسر على المستثمر الأجنبى عمله، أما بالنسبة للحكومة، ولها النصيب الأكبر، فإن دورها وضع خطة تسويقية عالمية لفرص الاستثمار بمصر لتسويقها فى الخارج.

وأشار "أبو العينين"، إلى أنه يمكن للحكومة الاستعانة ببيوت خبرة عالمية، تضع خطة تسويقية للتسويق لفرص الاستثمار بمصر، خاصة محور تنمية قناة السويس، والمستثمر الأجنبى سيثق أكثر فى مكاتب التسويق العالمية.

وتابع رجل الأعمال، "لو عندك بضائع حركة بيعها بطيئة فستأخذ قرارا بعمل أوكازيون لتنشيط حركة بيعها، ونفس الأمر ينطبق على وضع الاستثمار فى مصر، نحن لدينا فرص استثمار عديدة، وهناك طلب من الخارج عليها، ولكن مطلوب وضع خطة تسويقية لها لسرعة استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية".

وأكد "أبو العينين" ضرورة أن تقضى الحكومة على البيروقراطية، إذا أرادت تهيئة المناخ للاستثمار، موضحا أن فاتورة البيروقراطية تفوق تكلفة الفساد فى مصر، فالفساد يحصل على عمولة ويتم تمرير المشروع ويعمل، أما البيروقراطية فإنها تعوق الاستثمار وتوقف تنفيذ مشروعات تخلق الآلاف من فرص العمل.

وأشار "أبو العينين" إلى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام البرلمان كان واضحاً، وتضمن عرضا لإنجازاته خلال عام ونصف فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، كما تضمن حصر المعوقات التى نجحت الدولة فى التغلب عليها، مضيفا، "الرئيس فخور بنجاحه مع الشعب كله فى الوقوف أمام المخططات الإرهابية فى التغلب على انهيار الدولة.. وكلنا فخورون بها".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

ما بلاش انت يا ابو العنين تتكلم عن الفساد ... !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة