أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد السويدى: أزمة الدولار مؤقتة وقرارات المركزى والصناعة ستعجل من حلها

السبت، 13 فبراير 2016 08:02 ص
محمد السويدى: أزمة الدولار مؤقتة وقرارات المركزى والصناعة ستعجل من حلها محمد السويدى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن أزمة الدولار التى تشهدها السوق المحلية مؤقتة وستشهد انفراجه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف السويدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة التى شهدتها جنرال موتورز حول توقفها عارى تماما من الصحة، لافتا إلى اجتماعه مع رئيس الشركة المهندس طارق عطا والذى أكد عدم صحة هذه التصريحات، لافتا إلى توقف أحد مصانع المجموعة بسب تأخر خروج مستلزمات الانتاج من الموانئ المصرية.

وأشار السويدى إلى أن القرارات التى اتخذها البنك المركزى من خلال رفع سقف إيداع الدولار بالبنوك إلى 250 ألف دولار شهريا بدلا من 50 ألفا وبدون حد أقصى للإيداع اليومي وذلك لتغطية واردات بعض السلع والمنتجات الأساسية، سياسهم فى تنشيط السوق المصرية وحل الازمة التى تواجه المصانع.

وأوضح رئيس اتحاد الصناعات، أن قرار المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، بإقرار قائمة بـ50 سلعة يمنع استيرادها إلا بعد تسجيل اسم المصنع الذى ينتج هذه السلع والمنتجات بسجل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات سيساهم ايضا فى تقليل الضغط على الدولار كما سيعمل على تنظيم عملية الاستيراد من الخارج والحد من الواردات الغير مطابقة للمواصفات المصرية.

وكان البنك المركزي قد صرح إنه رفع الحد الأقصى للإيداع النقدي بالعملات الأجنبية بالنسبة للأشخاص الاعتبارية إلى 250 ألف دولار شهريا من 50 ألفا وبدون حد أقصى للإيداع اليومي وذلك لتغطية واردات بعض السلع والمنتجات الأساسية، لافتا إلى أن الحد الأقصى الجديد يسري على "السلع الغذائية الأساسية والتموينية والآلات ومعدات الإنتاج وقطع الغيار والسلع الوسيطة ومستلزمات الإنتاج والخامات والأدوية والأمصال والكيماويات الخاصة بها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة