أكرم القصاص - علا الشافعي

تعاون بين "رجال الأعمال" واليونيسيف لتدشين أول خريطة للتنمية المستدامة بمصر

الأحد، 14 فبراير 2016 07:46 م
تعاون بين "رجال الأعمال" واليونيسيف لتدشين أول خريطة للتنمية المستدامة بمصر لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين مع مسئولى الأمم المتحدة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة نيفين عبد الخالق رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، عن مبادرة لتدشين أول خريطة لتوحيد جهود القطاع الخاص فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".

وتتضمن الخريطة المشاريع الخدمية والمبادرات الخاصة بالمسئولية المجتمعية للشركات، والتى سيتم الاتفاق عليها وتنفيذها بالتعاون مع شركات أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين وهيئة اليونيسيف – مصر .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مع ممثلى هيئة اليونيسيف – مصر برئاسة برونو مايس، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، وداليا أبو سنة مدير الشراكات مع القطاع الخاص – اليونيسيف مصر.

وقالت "نيفين"، إن الهدف من الخريطة توحيد جهود القطاع الخاص فى تعزيز جهود اليونيسيف من أجل التنمية المستدامة فى مصر، لافتاً إلى أنه سيتم الاستعانة بقاعدة بيانات المنظمة فى تحديد أولوية المحافظات الأكثر احتياجًا فى مصر .

وأضافت، أنه سيتم عمل مسح شامل لكافة المحافظات لدراسة احتياجات كل محافظة من خلال عقد ورش عمل للشركات مع مسئولى منظمة اليونيسيف – مصر، وفى مقدمتها مبادرات حماية الطفل، وإنشاء عدد من المشاريع الخدمية للأهالى، مثل مصانع لتشغيل الشباب والفتيات ومبادرات التعليم المهنى و الحرفى.

وأوضحت، أنه سيتم الإعلان عن تلك المبادرات والمشاريع الخدمية فى سائل الإعلام وإعلانات الأوت دور، لافتة إلى أن كل شركة من أعضاء الجمعية ستساهم بتخصيص جزء من إعلاناتها، سواء فى التلفزيون أو إعلانات الشوارع.

وقالت، إن من أهم المبادرات والمشاريع التى تم الاتفاق عليها مع شركات الأعضاء مبادرة "أطفالنا.. استثمارنا" و"حماية الأطفال ضد العنف" و"مياه نظيفة من أجل الحياة"، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الخدمية مثل إنشاء وتطوير المستشفيات والمدارس فى المحافظات الأكثر احتياجًا، ومشاريع تنقية المياه والطاقة الجديدة والمتجددة.

واستعرضت رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بالجمعية جهود شركات الأعضاء، من خلال استبيان أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات منها 7 شركات من بين 25 شركة أعلنت رغبتها فى الاستثمار فى المسئولية المجتمعية، من بينها مؤسسة على الشربانى الخيرية، إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، شركة تاكى فايتا، ماهونى للملاحة والخدمات البحرية، ومكتب المستشار محمود فهمى للمحاماة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة