أكرم القصاص - علا الشافعي

لتعظيم الصادرات..

الصناعات الهندسية تطالب الحكومة بوضع استراتيجية مستقلة للقطاعات الصناعية

الإثنين، 15 فبراير 2016 12:11 ص
الصناعات الهندسية تطالب الحكومة بوضع استراتيجية مستقلة للقطاعات الصناعية المهندس مصطفى عبيد رئيس شركة عبيد للصناعات الهندسية
كتب - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المهندس مصطفى عبيد رئيس شركة عبيد للصناعات الهندسية وعضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، حكومة المهندس شريف اسماعيل بعد تجديد البرلمان الثقة فيها، سرعة حل أزمة الدولار التى تواجه الصناعة المصرية.

وأضاف عبيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القطاعات الصناعية فى حاجة إلى استراتيجيات جادة تساهم فى تنميتها، لافتا إلى أنه لا بديل عن تعظيم حجم الصادرات المصرية من أجل حل أزمة الدولار، لافتا إلى أن السياحة فى مصر تعانى الركود وعودتها يحتاج إلى وقت.

وأشار عبيد إلى أن حجم الصادرات التركية فى قطاع الصناعات الهندسية يصل إلى 200 مليار دولار سنويا، فى حين أن مصر تصدر بـ2.2 مليار دولار سنويا.

وأضاف عبيد أن حجم الصادرات المصرية وقت تولى رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الاسبق كان يصل إلى 25 مليار دولار، وكانت هناك خطط موضوعة لزيادته خلال 5 سنوات إلى 40 مليار دولار، إلا أنه يصل حاليا إلى 20 مليار دولار ويتراجع، مطالبا بضرورة زيادة المعارض الخارجية للخارج وإقامة مجمعات للصناعات والمنتجات المصرية فى افريقيا وأوروبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة