أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق الاجتماع الإقليمى "خطوط نجدة الطفل" فى الجامعة العربية

الإثنين، 15 فبراير 2016 01:38 م
انطلاق الاجتماع الإقليمى "خطوط نجدة الطفل" فى الجامعة العربية مجلس جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الاثنين بالجامعة العربية أعمال الاجتماع الإقليمى حول "خطوط نجدة الطفل" والتى تنظمها جامعة الدول العربية- إدارة المرأة والأسرة والطفولة- بالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة، ومنظمة تشايلد هيلب لاين انترناشيونال وذلك فى الفترة من 15 إلى 17فبراير.

وصرحت إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، أن الاجتماع الإقليمى لخط مساندة الطفل يأتى تنفيذا لتوصيات الدورة 21 للجنة الطفولة العربية، ويعد خطوة فاعلة فى تأكيد حماية الأطفال وإنقاذهم مما يعرضون له من عنف وإيذاء ويمثل نقطة تحول كبيرة فى تأكيد أحقية الطفل فى حماية نفسه والتعبير عن مشاكله وفقا للأساليب العلمية المناسبة وبالطريقة التى تمكنه من التواصل مع الجهات المعنية المنوط بها توفير الرعاية والحماية والأمان للأطفال.

وأوضحت أن الهدف من الاجتماع تعزيز الرعاية بخطوط مساندة الطفل كأداة لحماية وتعزيز حقوق الأطفال، وتقديم الدعم والمشورة للمعنيين، وتوفير بيئة أمنة للأطفال تساعدهم على بناء الثقة بأنفسهم وإيجاد الحلول للمشاكل والتحديات التى تواجههم.

ولفتت إلى أن خطوط نجدة الطفل تعمل على تقديم الاستشارات القانونية والمساندة النفسية والاجتماعية للأسرة من خلال تلقى المكالمات الهاتفية، ووضع خطط التدخل والعلاج المناسبة لكل حالة.

يناقش الاجتماع الإقليمى ضمن جدول أعماله، آلية عمل خطوط مساندة الطفل فى ظل النزاعات وظروف عدم الاستقرار بهدف تطوير خطط للطوارئ وآلية الوصول بالخدمات للأطفال فى مخيمات اللاجئين والنازحين، وكيفية الاستفادة من دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتسهيل ودعم عمل خطوط مساندة الطفل.

يشارك فى أعمال الاجتماع ممثلى الجهات المعنية بالطفولة، وخطوط مساندة الطفل فى الدول الأعضاء، فضلا عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الطفل، وعدد من الأكادميين والمؤسسات البحثية والقطاع الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة