أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق مسابقة مختبر الشهرة بـالمركز القومى للبحوث السبت 20 فبراير

الإثنين، 15 فبراير 2016 01:15 م
انطلاق مسابقة مختبر الشهرة بـالمركز القومى للبحوث السبت 20 فبراير الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف المركزالقومي للبحوث مسابقة مختبرالشهرة التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للموسم السابع وهوأكبرحدث علمي يُقام في المملكة المتحدة للبحث في عالم العلوم عن شباب يستطيع توصيل المعلومة العلمية بطريقة سهلة ومبسطة في عرض شيق لايتجاوزمدته الثلاث دقائق.

وقال المركز في بيان اليوم،إن مختبرالشهرة ®FameLabهو مسابقة دولية بمبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون (NESTA) في المملكة المتحدة. بدأت المسابقة الدولية لمختبرالشهرة ®Famelabفي المملكةالمتحدة في عام 2004 ،وشارك فيها 6000 مُرشح من 25 بلدًا من جميع أنحاءالعالم حتى الآن .

واضاف انه كل عام يُسافرالفائزالأول والثاني من مصرللمشاركة في المسابقة الدولية المقامة في المملكة المتحدة بـمهرجان شلتنهام للعلوم.

و الدكتوراشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث ان المركز حرص علي استضافة هذا الحدث كيينطلق من مقرالمركز، لكونه لبنه رئيسية و أساسية في البحثي العلمي القومي ولما له منقوةبشريةشابة علمية فعالة اضافة الي سابقة مشاركات مشرفة من شبابه في دوراته السابقة..

واشار الي ان العلوم هي لغة الأجيال القادمة والتواصل العلمي المعلوماتي هووسيلة الشباب للاكتشاف والتفاعل ورفع مستوى الوعى مما يمهد الطريق الى مستقبل عملي مزدهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة