أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مصلحة الضرائب يطالب بالتزام الممولين بموعد تقديم الإقرارات الضريبية

الإثنين، 15 فبراير 2016 11:32 ص
رئيس مصلحة الضرائب يطالب بالتزام الممولين بموعد تقديم الإقرارات الضريبية عبد المنعم مطر - رئيس مصلحة الضرائب
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن توافر الإقرارات الضريبية حاليا، فى جميع المناطق والمأموريات الضريبية، والعديد من الأماكن العامة مثل الغرف التجارية والصناعية.

وطالب مطر، فى بيان له اليوم الاثنين، التزام الممولين بموعد تقديم الإقرارات الضريبية، وهو 31 مارس بالنسبة للأفراد، و30 أبريل بالنسبة للشركات "الأشخاص الاعتبارية"، تجنبا لعدم تعرضهم للعقوبات.

ووجه رئيس المصلحة بتكثيف التوعية الضريبية وزيادة الندوات التى تقيمها الإدارة الضريبية والتى تقام فى مواقع مختلفة مثل قصور الثقافة ومراكز النيل والجمعيات والمؤسسات المختلفة فى جميع المحافظات.

وأجرت مصلحة الضرائب تعديلات على الإقرار الضريبى هذا العام، تيسيرا على الممولين، حيث تم تخفيض عدد الإقرارات من 23 إلى 10 فقط، وتبسيط بياناته.

وقال مطر إن المصلحة أشركت المجتمع الضريبى بالتنسيق مع المحاسبين وجمعياتهم الضريبية فى هذه الإجراءات التى تهدف إلى رضاء العميل.

وأوضح مطر أنه أصدر عدة قرارات إدارية للزملاء المتعاملين مع الممولين هدفها الأساسى هو التيسير عليهم وتوعيتهم ومساعدتهم بصورة مستمرة حتى نتقدم ونرتقى ونصل فى النهاية إلى الهدف المنشود من الضريبة وهو الالتزام الطوعى من الممولين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة