أكرم القصاص - علا الشافعي

سكرتير عام القاهرة: تقنين أوضاع حالات التعدى المتوافق عليها قانونيا

الإثنين، 15 فبراير 2016 01:45 م
سكرتير عام القاهرة: تقنين أوضاع حالات التعدى المتوافق عليها قانونيا اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة
كتب ـ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد البندارى سكرتير عام محافظة القاهرة، أنه سيتم تقنين وضع اليد، من خلال دفع الرسوم، لتقنين المخالفات.

وقال البندارى، فى اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة ، إن عدد حالات التعدى أكثر من 218 حالة، سيتم تقنين الحالات التى يتوافق عليها القانون، مشيرا إلى وجود 1300 مخالفة على طريق الأوتوستراد، سيتم تقنين وضعهم وفق القانون، ومعظمهم من منطقة شق الثعبان التابعة لأراضى الدولة .

وصرح المحافظ أنه قرر عودة منح تراخيص هدم للفيلات بأحياء النزهة ومصر الجديدة والزيتون، لافتاً إلى أنه قرر العام الماضى وقفها نهائياً لحين تجديد البنية التحتية هناك، حيث إن هدمها كان يؤدى إلى إقامة أبراج عالية تؤثر وتضعف هذه البنية. ووضع المحافظ شرطاً لمنح هذا الترخيص بألا تتعدى الثلاثة تراخيص فى الشهر الواحد وتكون الأولوية للأكمل أوراقاً.

ودعا المحافظ رؤساء الأحياء للتعاون مع نواب مجلس الشعب من أجل حل مشاكل المواطنين، مشددا على ضرورة عقد اجتماع دورى معهم كل أسبوع. وأشار إلى أنه تم تحديد رقم على الواتس آب لتلقى شكاوى النواب والمواطنين، بالإضافة إلى وجود إدارة تابعة لمكتب المحافظ شخصياً للتعاون معهم، موضحا أنه يلتقيهم مرة كل أسبوعين.

وطلب المحافظ من رؤساء الأحياء شرح الصعوبات للنواب والاستماع إلى مقترحاتهم للتطوير، مشدداً على أنه ليس لديه حساسية فى اختلاف وجهات النظر، لأنه لا يحمل أجندات خاصة ولديه الاستعداد للتعاون مع الجميع من أجل مصلحة المواطن .

وطالب أيضا من رؤساء الأحياء التواصل الجيد مع المواطنين لاستمرار المصداقية التى يحظى بها .
وأعلن محافظ القاهرة أنه خلال أسبوع سيتم توزيع ألف شقة كدفعة جديدة بمدينة بدر منهم 800 لحالات الزواج الحديث و200 لحالات الإخلاء الإدارى والحالات القاسية .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة