أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار ليبيا اليوم.. "العفو الدولية" تتهم جميع الأطراف بارتكاب جرائم حرب

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:44 م
أخبار ليبيا اليوم.. "العفو الدولية" تتهم جميع الأطراف بارتكاب جرائم حرب ميليشيات فى ليبيا - أرشيفية
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا، اليوم الثلاثاء، على اتهام منظمة العفو الدولية جميع الأطراف داخل ليبيا بارتكاب جرائم حرب، فيما تناولت أخبار ليبيا تأكيد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن الوضع فى ليبيا يزداد خطورة فى إطار انتشار التهديدات الإرهابية.

أخبار ليبيا اليوم



وتناولت أخبار ليبيا اليوم الاتهامات التى وجهتها منظمة العفو الدولية لجميع الأطراف بليبيا لارتكابها جرائم حرب وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، وقالت المنظمة فى تقرير نشر هنا اليوم، إن الحكومات المتعاقبة فشلت فى وقف تلك الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها.

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن المنظمة تأكيدها بإن جميع الأطراف انتهكت قوانين حقوق الإنسان عن طريق شن هجمات عشوائية ومباشرة ضد المدنيين وممتلكاتهم، إلى جانب خطف المئات وتعذيبهم بسبب انتماءاتهم القبلية أو السياسية.

وسلط التقرير الضوء على أوضاع المهاجرين واللاجئين، وقالت إنهم عرضة لانتهاكات خطيرة، والتعذيب والاستغلال الجنسى، والاعتقال التعسفى، ولقى 2800 مهاجر حتفهم العام الماضى فى البحر المتوسط عند محاولتهم العبور من ليبيا إلى أوروبا فى قوارب تهريب متهالكة.

ولفتت المنظمة إلى ارتكاب تنظيم "داعش" سلسلة من الإعدامات العلنية، وتنفيذ عقوبات مثل الجلد وبتر للأطراف علانية.

وأكد التقرير أن المدنيين هم من يتحملون العبء الأكبر من الأزمة، إذ يحتاج أكثر من 2.5 مليون ليبى لمساعدات إنسانية عاجلة ومياه شرب نظيفة ومواد طبية وغذائية، وتسببت موجة العنف فى إغلاق كثير من المراكز الصحية والمستشفيات والطرق والمدارس ومنع نحو 20% من الأطفال من الذهاب للمدارس

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم تأكيد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن الوضع فى ليبيا يزداد خطورة فى إطار انتشار التهديدات الإرهابية، قائلا "نسعى إلى تحقيق الاستقرار فى ليبيا من خلال اتفاق الصخيرات وتفعيله بتشكيل حكومة وحدة وطنية ستعرض على مجلس النواب الليبى".

وأكد "شكرى" فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الكويتى، أن أى تدخل فى ليبيا لابد أن يكون بإرادة الحكومة الليبية الشرعية، وبطلب منها للمعاونة، موضحا أن هذا قرار ليبى لا يتدخل فيه أحد، مبديا أمله فى أن يطلع الجيش الليبى والحكومة الليبية بمسئوليتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة