أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة للوقاية من سرطان الثدى أهمها القرنبيط وزيت الزيتون

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:00 م
أطعمة للوقاية من سرطان الثدى أهمها القرنبيط وزيت الزيتون قرنبيط
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخشى النساء الإصابة بسرطان الثدى حتى لا تخضع لمراحل العلاج الصعبة والتى تصل إلى الاستئصال الكامل للثدى فى بعض الأحيان مع الخضوع لجلسات العلاج الكيماوى التى تتسبب فى تغير شكلها الخارجى.

ويقدم الموقع الأمريكى "womansday" بعض الأطعمة التى يمكن أن تتناولها المرأة لتحميها من الإصابة بوحش سرطان الثدى، وفقًا لنصائح أخصائى تغذية الأورام فى مركز الثدى بمستشفى سينا فى مدينة نيويورك "الكسندرا روثويل"، وهذه الأطعمة هى:

زيت الزيتون والسمك يقللان الإصابة بسرطان الثدى


زيت الزيتون يحتوى على الدهون الصحية والمفيدة فى الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدى، وإضافته إلى الطعام تكسبه مذاقًا أفضل، ووفقًا لدراسة قام بها مجموعة من الأطباء فى مستشفى سينا وجدوا أن إضافة 4 ملاعق زيت زيتون إلى الخضراوات والطعام يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 68%.
والأسماك خاصة السلمون والسردين والماكريل، مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتقلل من كثافة الثدى الذى يعد أحد أسباب الإصابة بالسرطان.

الفواكة والخضراوات سلاحك ضد سرطان الثدي


جميع الدراسات تشير إلى الاهتمام بالنظام الغذائى خاصة القائم على الخضراوات والفواكة لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة وألياف كثيرة تساهم بشكل كبير فى تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى، ومن أهم الخضراوات التى ننصح بها القرنبيط، الكرنب، البصل، الكرات، والثوم والمشروم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة