أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكم يحرم المقاولون من ركلة جزاء ويحتسب ضربة وهمية للإسماعيلى

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 09:49 م
الحكم يحرم المقاولون من ركلة جزاء ويحتسب ضربة وهمية للإسماعيلى مباراة سابقة للإسماعيلى والمقاولون
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادل عقل
المباراة.. الاسماعيلى X المقاولون
الملعب.. .استاد الاسماعيلية ... الجولة الـ19
الحكم .. عمرو رمضان ..المساعد الأول خالد السيد .. المساعد الثانى.. وليد قابيل.

الحكم الرابع بدوى ابراهيم .. نتيجة المباراة 1 ../0 لصالح الاسماعيلى.

ظهر حكم الدرجة الأولى عمرو رمضان مهزوزا خلال إدارته للقاء، مما أثر على كثير من قراراته الفنية والعقوبات الإدارية (الإنذار الطرد) التى جاء العديد منها عكسيا ووهميا فيما تغاضى عن احتساب بعض الأخطاء المؤثرة ابرزها فى الدقيقة 71 عندما أغفل ركلة جزاء لصالح المقاولون، لترتد الهجمة ويفاجئ الجميع باحتساب ركلة جزاء وهميه لصالح الاسماعيلى، جاء منها هدف المباراة الوحيد.

إيجابيات الحكم:


بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا وحاول التواجد فى المكان المناسب وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة وتعاون مع المساعدين خلال المباراة طبقا للقانون.

سلبيات الحكم


بدأ المباراة متاخرا 10 دقائق عن موعدها على الرغم من ان اولى مهام الحكم بدء المباراة فى موعدها، للحفاظ على نظام المسابقة مال م يكن هناك احداث تستدعى تاخير انطلاق المباراة .

كما احتسب الحكم خلال اللقاء 35 خطا فنى على الفريقين العديد منها عكسى ووهمى وتغاضى عن بعض الاخطاء ابرزها ركلة الجزاء للمقاولون العرب فى الدقيقة 71 واشار باستمرار اللعب واحتسب ركلة جزاء وهمية لصالح الاسماعيلى على حارس المقاولون فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء .

تغاضى الحكم عن احتساب اكثر من خطا استوجب قرار فنى وادارى الا ان عمرو رمضان احتسب الخطأ الفنى وتغاضى عن العقوبة الاداري، والحكم اشهر البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثلاثى الاسماعيلى بهاء مجدى، محمد فتحى، ابراهيم حسن للتحايل (التمثيل) والتهور فى الدقائق 17،34،88 من عمر اللقاء ولم يكن موفقا فى تقدير انذار بهاء مجدى حيث ان الخطأ على مدافع المقاولون ولم يكن هناك تحايل، كما تسرع فى انذار ابراهيم حسن ولم يكن هناك خطأ من الاساس .
ما يجب تطويره فى أداء الحكم .

الحكم يحتاج الى شخصية حاسمة وان يكون اكثر تركيزا فى تقدير الاخطاء الفنية والعقوبات الادارية وان يتم تقييم ادائه من قبل اللجنة الفنية لمناقشته فى الاخطاء ولابد من الحافظ عليه لانه خامة طيبة يحتاج المزيد من المباريات ومتابعته لاكتساب الخبرة.

المساعدان اشار الثنائى على 4 حالات تسلل وسمحا باستمرار اللعب فى توقيت مناسب إلا ان المساعدان اشارا على تسللين خطأ فى الدقيقتين 45 ،86 من عمر المباراة .

الحكم الرابع أدى مهامه بشكل جيد ولم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم طبقا للقانون.

الدرجات الحكم 6.30/10 المساعد الاول 7.5/10 المساعد الثانى 7.5/10 الحكم الرابع 8.0/10.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ايوب

علي حكم المبارة

حكم جيد ركبه الجزاء علي المدافع مش علي حارس المرمي

عدد الردود 0

بواسطة:

رياضى قديم

سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

مشجع كره

لله ينتقم من الحكم الظالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة