أكرم القصاص - علا الشافعي

اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الأوغندية وأنصار المعارضة فى كمبالا

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 09:41 ص
اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الأوغندية وأنصار المعارضة فى كمبالا الشرطة الأوغندية
كمبالا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الأوغندية وعدد من أنصار المعارضة فى العاصمة كمبالا، وذلك قبيل يومين من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى البلاد.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الثلاثاء أن العديد من الأشخاص قد أصيبوا فى هذه الاشتباكات حيث أطلقت قوات الشرطة الغازات المسيلة للدموع والطلقات المطاطية لتفريق المتظاهرين المحتشدين للاعراب عن دعمهم لزعيم المعارضة كيزا بيسيجى والذين قاموا برشق قوات الشرطة بالحجارة.

وكانت الشرطة الأوغندية قد اعتقلت أمس (الإثنين) زعيم المعارضة كيزا بيسيجى المرشح لانتخابات الرئاسة القادمة أثناء مشاركته فى حملته الانتخابية بالعاصمة كمبالا ثم أطلقت سراحه بعد ساعات.

يشار إلى أن الرئيس الأوغندى الحالى يورى موسيفينى - الذى يتولى السلطة منذ عام 1986 - يأمل فى الفوز فى الانتخابات القادمة بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 أعوام.

وقد خسر بيسيجى ثلاث مرات أمام موسيفينى على الرغم من أن حزب "المنتدى من أجل التغيير الديمقراطي" الذى يتزعمه ومنتقدى الحكومة كثيرا ما أنحوا باللائمة فى خسارته على التزوير وأعمال العنف التى تقوم بها قوات الأمن والاستخدام غير القانونى لأموال الدولة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة