أكرم القصاص - علا الشافعي

دى ميستورا يعلن ارسال قافلة مساعدات الأربعاء إلى مناطق محاصرة فى سوريا

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:37 م
دى ميستورا يعلن ارسال قافلة مساعدات الأربعاء إلى مناطق محاصرة فى سوريا المبعوث الأممى لسوريا دى ميستورا
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


أعلن موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دى ميستورا الثلاثاء من دمشق أن المنظمة الدولية سترسل الأربعاء مساعدات إنسانية إلى مناطق محاصرة فى البلاد.

وقال دى ميستورا لصحافيين اثر لقاء ثان جمعه فى دمشق بوزير الخارجية وليد المعلم بعد الظهر، "ناقشنا مسألة ذات أولوية بالنسبة الينا فى هذه اللحظة، وهى قضية وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة،من جانب أى من الأطراف".

وتابع "كما تعلمون جيدا يتم الوصول إلى هذه المناطق من خلال القوافل التى ينظمها فريق الأمم المتحدة بشكل منتظم، بالتعاون مع منسق الشؤون الإنسانية" فى سوريا، مضيفا "من واجب الحكومة السورية أن توصل المساعدات الإنسانية إلى كل السوريين، أينما كانوا، والسماح للأمم المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية، وخصوصا الآن بعد مرور وقت طويل" على عدم تلقى هذه المناطق المساعدات التى تحتاجها، وقال "غدا سوف نختبر ذلك، وسوف نكون قادرين على التحدث أكثر حول هذا الموضوع".

وقال مصدر فى الهلال الأحمر السورى لوكالة فرانس برس أن المناطق التى سترسل اليها المساعدات غدا هى الفوعة وكفريا، المحاصرتين من الفصائل الاسلامية، فى محافظة ادلب (شمال غرب)، ومضايا والزبدانى المحاصرتين من الجيش السورى فى ريف دمشق.

واشار إلى امكانية ارسال مساعدات أيضا إلى معضمية الشام المحاصرة من الجيش السورى فى الغوطة الغربية قرب دمشق، وكان دى ميستورا وصل إلى دمشق فى زيارة مفاجئة، وبحث فى لقائه الأول الصباحى مع المعلم كيفية "ايصال المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة دون عائق".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة