أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء التركى: لن نقبل بـ"سايكس بيكو" جديدة فى سوريا

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 01:32 م
رئيس الوزراء التركى: لن نقبل بـ"سايكس بيكو" جديدة فى سوريا داود أوغلو رئيس الوزراء التركى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس التركى داود أوغلو، أن بلاده ستقف بقوة فى وجه كل الخطط التى تحاول تقسيم سوريا، مؤكدًا أن تركيا لن تقبل بأن يكون هناك سايكس بيكو جديدة.

وأشار رئيس الوزراء التركى خلال اجتماع دورى لنواب حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، أن بلاده اتخذت إجراءات لمنع الميليشيات من السيطرة على مدينة إعزاز السورية، مؤكدًا صحة التقارير التى أفادت بقصف تركى لمواقع تابعة لميليشيات كردية والتى وصفها بالإرهابية.

وأوضح أوغلو أن من حق تركيا أن تكافح الإرهاب وتحمى أراضيها ومواطنيها ومن واجبها حماية ضيوفها اللاجئين، مؤكدًا أن الجهورية التركية تمتلك قوة الرد على كل من يعتدى على أمنها واستقرارها، وأنها لن تتوانى لحظة فى ذلك.

وتوعد رئيس الوزراء التركى برد حاسم على كل اعتداء يحصل فى إعزاز، وقال: سنرد على كل من يعاون القوات الروسية وقوات النظام، وسنرد بنفس القوة على كل من يحاول أن يعتدى على تركيا وأمن الحدود التركية"، متهمًا نظام الأسد بأنه نظام إرهابى وضعيف لذلك استعان بالمليشيات والعصابات لمواجهة المعارضة المسلحة المعتدلة.

وأثنى رئيس الوزراء التركى على صمود مدينة حلب السورية فى جه الاعتداءات التى تعرضت لها مؤخرا على أيدى النظام والطائرات الروسية، حيث قال: حلب الباسلة ستنتصر على أعتى الجيوش الوحشية والنصر حليف المؤمنين، متهمًا روسيا بأنها تستخدم أسلوب نذل ووقح بقتل المدنيين المظلومين فى مدينة حلب العزيزة على قلوبنا، كما أنها تستخدم القنابل القديمة غير الموجهة لقصف المدن والمدنيين فى تركيا حتى لا تتلفها فى بلادها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة