أكرم القصاص - علا الشافعي

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تزور إسرائيل ومنسق عملية السلام يصل إلى غزة

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 07:03 م
مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تزور إسرائيل ومنسق عملية السلام يصل إلى غزة المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامتثا باور
واشنطن - غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


اجتمعت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامتثا باور اليوم الثلاثاء، مع وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون.

وذكر بيان أصدرته الأمم المتحدة أن السفيرة باور التى تزور حاليا إسرائيل بحثت مع وزير الدفاع الإسرائيلى الوضع الراهن فى قطاع غزة والضفة الغربية، وكذلك التهديدات الأمنية التى تواجه المنطقة من جانب حركة حماس وحزب الله وتنظيم "داعش".

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على أن استمرار الأزمة السورية وما ترتب عليها من تشريد ملايين النازحين يؤكد ضرورة إيجاد تسوية سياسية للصراع الدائر فى سوريا، وكانت باور قد اجتمعت فى وقت سابق مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلى روفين ريفلين.

وقال بيان الأمم المتحدة إن السفيرة الأمريكية قد حثت إسرائيل على اتخاذ خطوات جادة من شانها أن تحافظ على إمكانية التوصل إلى حل الدولتين فى الوقت الذى شددت فيه على معارضة الولايات المتحدة لسياسة الاستيطان وهدم المنازل الفلسطينية.

كما ناقشت مع رئيس الوزراء الإسرائيلى التطورات الإقليمية من بينها الأزمة السورية وجهود التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش. وأكدت باور إلتزام الولايات المتحدة الثابت لدعم أمن إسرائيل.
يذكر أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كانت قد اجتمعت فى مطلع الأسبوع الحالى مع رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله حيث أكدت باور إلتزام الولايات المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني.

من ناحية أخرى وصل إلى قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء منسق الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف، وذكرت مصادر فلسطينية أن المسئول الأممى وصل إلى غزة عبر معبر (إيرز) الخاضع للسيطرة الإسرائيلية شمال القطاع على رأس وفد مكون من خمسة أشخاص، وأشارت إلى أن ملادينوف تفقد عقب وصوله أعمال الإعمار الجارية فى منطقة حى الشجاعية شرق مدينة غزة والذى تعرض لدمار هائل خلال العدوان الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة فى صيف 2014









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة