أكرم القصاص - علا الشافعي

هاكرز يقطعون الإنترنت عن مستشفى أمريكى ويطلبون 3.6 مليون دولار لإعادته

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 01:03 م
هاكرز يقطعون الإنترنت عن مستشفى أمريكى ويطلبون 3.6 مليون دولار لإعادته مركز Hollywood Presbyterian الطبى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأكثر من أسبوع يعمل مركز Hollywood Presbyterian الطبى فى حالة طوارئ بعد أن تسبب هجوم بعض الهاكرز فى تعطيل شبكة الإنترنت الخاصة بالمركز من خلال بعض البرمجيات الخبيثة، وطالبوا بفدية 3.6 مليون دولار لإعادة الشبكة للعمل مرة أخرى.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد أضر الهجوم بقدرة المستشفى على رعاية المرضى، كذلك أصبح الأطباء غير قادرين على الوصول إلى سجلات المرضى مثل تقارير المختبر، والأشعة السينية، ونتائج التصوير بالرنين المغناطيسى.

وتعد برمجيات Ransomware، نوعا معينا من البرامج الضارة التى تعترض شبكة معينة أو جهاز الرهينة ولا يمكن التغلب عليها حتى يتم دفع الفدية، وبمجرد أن يحصل الهاكر على أمواله، يتم إرجاع الوظيفة إلى الجهاز أو الشبكة.

وتعانى حاليا المستشفى من أزمة كبيرة، حيث إن الأطباء والإداريين يكافحون من أجل التواصل وإرسال المعلومات من خلال الهاتف والفاكس، فيما قام المركز الطبى بتحويل بعض المرضى بعيدا أو نقل المرضى الحاليين إلى مرافق طبية أخرى.

وتعد هجمات Ransomware غير شائعة بشكل كبير، لكنها تعتبر هذه المرة كبيرة جدا، حيث عادة هذا النوع من الهجمات الخبيثة يستهدف أجهزة الكمبيوتر الشخصية بسبب سهولة الوصول، ويسأل عن بضع مئات من الدولارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة