أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الزراعة: برنامج تدريبى للمهندسين لمكافحة أمراض البطاطس بـ3 محافظات

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 06:18 ص
وزارة الزراعة: برنامج تدريبى للمهندسين لمكافحة أمراض البطاطس بـ3 محافظات محصول بطاطس – صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن اللجنة بدأت فى تنفيذ برنامج تدريبى لأول مرة للمهندسين الزراعيين بمكافحة الآفات والإرشاد الزراعى، لمكافحة آفات البطاطس وتطبيق المكافحة المتكاملة للحشائش والأمراض البكتيرية، والفطرية، والفيروسية.

وأوضح عبد المجيد، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن ذلك يأتى بعد تعدد شكاوى مزارعى البطاطس بمحافظات القليوبية، والغربية، والبحيرة، من قلة الإنتاج فى المحصول، كما يقدم البرنامج استخدام التقنيات الجديدة المتبعة فى التطبيقات الآمنة لمبيدات الآفات على مختلف المحاصيل الزراعية.

وأكد عبد المجيد، أن البرنامج التدريبى يهدف لزيادة إنتاجية محصول البطاطس، وتطبيق التقنيات الحديثة فى مكافحة آفات وأمراض البطاطس البكتيرية، والفطرية والحشرية، واستخدام آلات الرش المحمولة، وكيفية التطبيق الأمن بالجرعات المناسبة التى تؤدى الى القضاء على الآفة بشكل صحيح دون إفراط فى الجرعات المستخدمة حتى لا تؤثر على تدهور التربة والمحصول، وتؤثر على الصحة العامة.

وأشار إلى أن مهمة لجنة مبيدات الآفات الزراعة، العمل على زيادة الوعى وتثقيف المزارعين فى تطبيق الاستخدام الآمن على المبيدات .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة