أكرم القصاص - علا الشافعي

وصول أول قطار شحن من الصين إلى إيران

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:52 م
وصول أول قطار شحن من الصين إلى إيران قطار شحن - صورة أرشيفية
شنجهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين


ذكرت وسائل إعلام صينية وايرانية أن قطار شحن من الصين وصل إلى طهران فى رحلة وصفت بأنها سابقة تاريخية تؤذن بصلات تجارية جديدة بين الدولتين اللتين تسعيان لتعزيز العلاقات بينهما بعد خروج إيران من عزلة اقتصادية دامت سنوات.

وذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن القطار الذى يحمل 32 حاوية وصل إلى طهران امس الاثنين بعد رحلة 14 يوما قطع خلالها 10 آلاف و399 كيلومترا من مدينة يى وو فى شرق الصين. ولم توضح الوكالة نوع البضائع التى حملها القطار الذى عبر أراضى قازاخستان وتركمانستان.

ومع رفع العقوبات عن إيران تسعى الصين لتقارب أكبر بين البلدين وترى بكين أن طهران جزء من سياسة "حزام واحد وطريق واحد" الرامية لتعزيز التجارة وفتح أسواق جديدة لشركاتها مع تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتقول بكين إن جزءا كبيرا من هذه السياسة يعتمد على خطوط السكك الحديدية بين أوروبا والصين لتقصير مدة رحلة نقل البضائع وفتح "طريق حرير" حديث.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وزير النقل الإيرانى قوله إن قطار الشحن سيقوم برحلة شهرية من الصين لإيران وستتجه هذه القطارات فى نهاية المطاف إلى أوروبا ما يسهم فى تحول طهران إلى نقطة عبور رئيسية بين المنطقتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة