أكرم القصاص - علا الشافعي

إندونيسيا تحظر Tumblr و500 موقع فى حملة للقضاء على المحتوى الإباحى

الأربعاء، 17 فبراير 2016 06:02 م
إندونيسيا تحظر Tumblr و500 موقع فى حملة للقضاء على المحتوى الإباحى إندونيسيا تحظر Tumblr لآثاره السلبية على الأطفال
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت إندونيسيا بحظر شبكة التواصل الاجتماعى الشهيرة Tumblr ونحو 500 موقع إلكترونى آخر وذلك فى حملة واسعة النطاق لمواجهة مشاركة الإباحية على الإنترنت.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن هذه الخطوة تأتى بعد أقل من أسبوع من إجبار تطبيق التراسل الفورى Line للتخلى عن الرموز الإباحية الموجودة عليه بعد اعتراف الحكومة الإندونيسية بتأثيرها السلبى على الأطفال.

وقال "Azhar Hasyim" المسئول بوزارة الإعلام فى إندونيسيا: تم اتخاذ قرار الحظر تجاه Tumblr فى البلاد بدون مخاطبة الشركة الرئيسية التى تقع بنيويورك لإيجاد حل، أما باقى المواقع فتشمل Vimeo وReddit وImgur وNetflix فقد تم حظرها أيضًا فى البلاد خلال العام الماضى، بسبب استضافة محتوى إباحى أو عنيف أيضًا، كما طالبت الحكومة الإندونيسية من تويتر بإنشاء فلتر خاص لمستخدمى إندونيسيا خلال تصفح موقع التغريدات الشهير يمنع الإباحية، وبموجب القانون الإندونيسى فإن الشركات التى لا تمتثل للمبادئ التوجيهية الصارمة ويمكن أن تتم محاكمتها.

ويوصف الإنترنت فى إندونيسيا بأنه حر ولكن بشكل جزئى، وله تاريخ طويل من العدوانية وغيرها، وعلى ما يبدو أن الحكومة قد تصبح عدوانية على نحو متزايد فى سيطرتها على ما يظهر أنه محتوى مسىء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

((بدأالإسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء))

.

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

عقبالنا يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة