أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد المكسرات.. تقوى القلب والمناعة وتنظم السكر

الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:10 ص
فوائد المكسرات.. تقوى القلب والمناعة وتنظم السكر مكسرات - أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المكسرات أنواع كثيرة، وبالطبع فوائدها معروفة، فهى تساعد على تحسين وظائف الجسم، وعملياته، كما أنها من أبرز الأكلات الخفيفة التى يمكن أن تساعد على تأخير الشيخوخة ومشكلاتها، وتجعل الجسم نشيطًا للغاية.

عناصر وفوائد المكسرات وفيتاميناتها


ويركز الأطباء فى هذا الموضوع على فوائد 3 أنواع من المكسرات، تتميز بغناها بالعناصر، وتوضح الدكتورة صفاء عمر عبد الفضيل أخصائية علاج أمراض السمنة والنحافة، أن المكسرات بشكل عام غنية بكميات لا يمكن حصرها من الألياف وتحتوى على الكثير من العناصر الغذائية والأملاح المعدنية كالماغنسيوم البوتاسيوم والحديد والزنك، وبعض الفيتامينات مثل vit B وvit E وأيضًا حمض الفوليك، ولذا هى مصنع للفائدة ومصدر لتقوية الجسم.

فوائد المكسرات.. اللوز والكاجو وعين الجمل


وتابعت أخصائية السمنة حديثها موضحة أن بعض أنواعها غنية بالدهون غير المشبعة وأحماض الأوميجا 3، وبها مضادات للأكسدة تحمى الجسم من الأمراض وتعزز المناعة، ومن أبرز نوعيات المكسرات الغنية:

*اللوز: غنى بعنصر البوتاسيوم وهو مفيد لعضلة القلب وينظم ضغط الدم، مفيد للبشرة ويحافظ على نضارتها، يقوى جهاز المناعة ويقى الكثير من الأمراض.

*عين الجمل: غنى باأوميجا 3 تعمل على تقوية الأعصاب ومفيدة للقلب وتحتوى على بوتاسيوم وماغنسيوم وزنك ويساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم.

*الكاجو: غنى بالبروتين ويحتوى على الحديد والزنك وغنى بمضادات الأكسدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة