أكرم القصاص - علا الشافعي

للتخلص من البدانة.. خبراء تغذية ينصحون بالعودة للمطبخ وطهى الطعام الصحى

الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:00 م
للتخلص من البدانة.. خبراء تغذية ينصحون بالعودة للمطبخ وطهى الطعام الصحى صورة أرشيفية
كانبيرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت دراسة حديثة بأن الأستراليين يسعون إلى زيادة حصتهم من الخضراوات مع تقليل كمية الطعام الذى يتناولونه لإنقاص أوزانهم، فيما نصح خبراء التغذية بالعودة إلى المطبخ وطهى الطعام الصحى للتغلب على مشكلة البدانة.

وشمل المسح الذى أجرته رابطة خبراء التغذية فى أستراليا وهى أعلى هيئة من نوعها فى البلاد، أكثر من 1200 شخص حيث اكتشف أن ما يزيد على نصف البالغين فى أستراليا يرغبون فى إنقاص أوزانهم، كما أن واحدا من كل ثلاثة يرغبون فى زيادة حصتهم من تناول الخضراوات، فيما أعرب ربع المشاركين فى المسح عن رغبتهم فى تقليل كمية الأكل فى أطباقهم.

وأشارت هيئة الإذاعة الأسترالية "إيه بى سى" إلى أن أسبوع الوزن الصحى انطلق هذا الأسبوع، فيما يحث أخصائيو التغذية الناس على الطبخ فى منازلهم، والتخلص من عادة حمل الطعام من المطاعم "تيك أواى"، مؤكدين أنه إذا أراد الإنسان أن يفقد الكيلوجرامات الزائدة من وزنه عليه أن يعتمد على طهى الطعام فى المنزل، فهو الحل السحرى الحقيقى للتخلص من السمنة.

وتعانى أستراليا من مشكلة البدانة على مستوى البلاد حيث اكتشف مسح صحى أجرى على المستوى الوطنى أن حوالى 64% من الأستراليين البالغين يعانون من زيادة الوزن أو البدانة، التى يصفها خبراء التغذية بالمأساة الوطنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة