أكرم القصاص - علا الشافعي

ميركل تأمل فى إنشاء "مناطق آمنة" فى سوريا للحد من تدفق اللاجئين

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:48 م
ميركل تأمل فى إنشاء "مناطق آمنة" فى سوريا للحد من تدفق اللاجئين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أملها فى إنشاء مناطق آمنة فى سوريا للحد من تدفق اللاجئين، وأكدت أنها ستمضى فى تنفيذ اتفاق الهجرة التابع للاتحاد الأوروبى مع تركيا خلال قمة ستعقد هذا الأسبوع، موضحة أن البديل المتمثل فى غلق الحدود للحد من تدفق اللاجئين على أوروبا ستكون له عواقب وخيمة على الكتلة الأوروبية.

وتابعت فى مؤتمر صحفى أن القمة لا تتعلق بوضع حصص جديدة لتوزيع اللاجئين فى أنحاء أوروبا مضيفة أن ذلك سيكون "أمرا مضحكا" مع الوضع فى الاعتبار أن أقل من ألف نقلوا تماشيا مع برنامج قائم، وقالت ميركل أن القمة ستتناول ما إذا كان الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا يمكنه بنجاح التعامل مع قضية الهجرة أو ما إذا كان الاتحاد عليه "الاستسلام وإغلاق الحدود اليونانية المقدونية البلغارية مع كل عواقب ذلك على اليونان والاتحاد الأوروبى ومنطقة شينجن".

وعلق جادل سيلك وهو أحد المسئولين وسط تجمع انتخابى لحزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى فى ينجارتن " ميركل على حق، الحل فى أزمة اللاجئين هو التوزيع العادل لهم بين جميع الدول الأوروبية، ألمانيا وحدها لا يمكن أن تتحمل كل شئ".

وتواجه ميركل عقبة كبيرة فى الانتخابات المقبلة فى ألمانيا 2017، وهى انخفاض شعبيتها أمام الشعبوية اليمينية البديل المتطرف لألمانيا (AFD) وهو الحزب الذى يرفض سياسة الباب المفتوح الذى تتبعه ميركل للاجئين.


220161712482325891351









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة