أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير النقل: 450 مليار جنيه تكلفة المشروعات المستقبلية بالقطاع

الأربعاء، 17 فبراير 2016 04:39 م
بالصور.. وزير النقل: 450 مليار جنيه تكلفة المشروعات المستقبلية بالقطاع الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، إنه تم استعراض الخطة التفصيلية لوزارة النقل خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، على المدى البعيد، ومواجهة المشكلات بتخطيط محكم وواضح، بحجم تكلفة 450 مليار جنيه للمشروعات المستقبلية.

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إلى أن هناك بنودا للتمويل من بينها تمويل الاستثمار والتفاوض على تمويل خط القطار السريع بسعر حر بتمويل شركة إسبانية، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير الموانئ البحرية والنقل النهرى، بالإضافة إلى الموانئ البرية والجافة، بما يسهم فى رفع كفاءة هذه المرافق ويحسن الخدمات التى يقدمها وبما يزيد من الاستثمارات فى هذه المجالات .

وأوضح أن هناك تنسيقا مع البنك المركزى لتمويل بعض المشروعات التى لا تحتاج مكونا أجنبيا من أرصفة مبانى، لافتا إلى أن تمويل المشروعات من الممكن أن يكون عن طريق القروض أيضا بفائدة ميسرة، مؤكدا أن هناك فرصا جاذبة للمستثمرين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزراء المجموعة الاقتصادية للعمل على المشروعات التى يتضمنها القطاع، موضحا أنه تم إنجاز 11 طريقا جاهزة للافتتاح و8 كبارى، وتطوير عناصر السكة الحديد منها طريق القاهرة إسكندرية أسوان بتكلفة 6 مليارات جنيه، وافتتاح برج مراقبة فى بركة السبع الشهر الجارى، وتم تحسين 400 عربة سكة حديد.

ولفت إلى أن تطوير الخط الأول والثانى للمترو تكلف 1.1 مليار جنيه، وجارى تنفيذ مشروعات بقيمة 5 مليارات جنيه، موضحا أنه يتم تطوير 700 كوبرى تحت منطقة الخطر، واستكمال المشروع القومى للطرق بتكلفة 17 مليار جنيه.



سعد الجيوشى وزير النقل (1)

سعد الجيوشى وزير النقل (2)

سعد الجيوشى وزير النقل (3)

سعد الجيوشى وزير النقل (4)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة