أكرم القصاص - علا الشافعي

الفاتيكان يرسل دعوة لشيخ الأزهر للقاء البابا فرانسيس

الخميس، 18 فبراير 2016 02:27 م
الفاتيكان يرسل دعوة لشيخ الأزهر للقاء البابا فرانسيس الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة فيدس نيوز أن الفاتيكان أرسل دعوة للإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للقاء البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان واستئناف سلسلة من التبادلات الرسمية.

وأفادت الوكالة الأوروبية المختصة بأخبار الفاتيكان، الخميس، أن الأزهر قبل دعوة الفاتيكان من حيث المبدأ، وأوضحت أن المطران ميجيل أيوسو جويكسوت، سكرتير المجلس البابوى للحوار بين الأديان سافر إلى مصر هذا الأسبوع لتقديم دعوة الفاتيكان شخصيا.

وقال الأب جويكسوت فى تصريحات لفيدس نيوز: "الدعوة تهدف لاستئناف علاقات التعاون الودية التى لم تتوقف أبدا من جانبنا.. ونأمل أن يحدث ذلك قريبا". وأكد المطران الكاثوليكى على أهمية التحرك نحو استئناف الحوار مع الأزهر "فى الوقت الذى يمر فيه العالم من ظلام"، مشيرا إلى الحوار كوسيلة لتخفيف التوتر فى جميع أنحاء العالم الإسلامى والغربى.

وانخرط ممثلون عن الأزهر والفاتيكان فى حوار نشط طيلة سنوات، غير أن الحوار توقف فى 2011 احتجاجا على تصريحات علنية أدلى بها البابا السابق بنديكست السادس عشر حول العنف ضد المسيحيين فى مصر.

وقال الأزهر وقتها أن تصريحات البابا تدخل غير مقبول فى شئون مصر. غير أنه فى 2013 أعرب الأزهر عن تطلعه لاستئناف الحوار مع الفاتيكان تحت قيادة البابا فرانسيس.




220161814154025909891-(1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة