أكرم القصاص - علا الشافعي

وإطلاقه مارس المقبل..

الوطنى للتنافسية: إعداد أول دليل متخصص لنظم إدارة المالية العامة

الخميس، 18 فبراير 2016 01:09 م
الوطنى للتنافسية: إعداد أول دليل متخصص لنظم إدارة المالية العامة صورة أرشيفية - المجلس الوطنى للتنافسية
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أمينة غانم المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للتنافسية، عن إعداد دليل متخصص لنظم إدارة المالية العامة، هو الأول من نوعه فى مصر باللغة العربية، وسيتم إطلاقه فى مارس القادم.
وشارك فى إعداد التقرير الدكتور خالد ذكريا أستاذ المحاسبة الحكومية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومجموعة العمل بالكلية، فى إطار مبادرة الإدارة المالية العامة كأداة لدعم الشفافية والمساءلة.
وقالت غانم خلال افتتاح مؤتمر إصلاح كفاءة إدارة المالية العامة فى مصر اليوم الخميس، أنه من المقرر سفر مجموعة من المتخصصين بوزارتى المالية التخطيط والبرلمانيين وعدد من الإعلاميين إلى بولندا لدراسة تجربة الدولة فى إصلاح نظم المالية العامة، باعتبارها أحد الدول التى قطعت شوطا كبيرا فى هذا المجال.
وأشارت غانم إلى أن مصر حصلت على ترتيب متدنى جدا فى تقرير التنافسية الأخير الصادر فى 2014/2015 فيم يتعلق بالإدارة المالية الحكومة، حيث سجل ترتيب مصر 137 من بين 140 دولة، وهو ما يتطلب دراسة الطرق المثلى لتحسين الموارد وإدارة الإنفاق العام.
وقالت غانم أن 90% من الإنفاق العام بالموازنة هو إنفاق جارى، وهو ما يصعب معه تحقيق التنمية بأقل من 10% فقط من الإنفاق فى ظل شكل الموازنة بالصورة الحالية.
وتساءلت: "كيف يتم تقييم كفاءة الإنفاق العام ووضع برامج لتحسين خدمات التعليم والصحة فى ظل موازنة البنود؟".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة