أكرم القصاص - علا الشافعي

لو جديد على "إنستجرام".. 7 حيل بسيطة داخل التطبيق لتصبح محترفا

الخميس، 18 فبراير 2016 04:00 ص
لو جديد على "إنستجرام".. 7 حيل بسيطة داخل التطبيق لتصبح محترفا إنستجرام
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد خدمة "إنستجرام" إحدى الخدمات المميزة التى تتيح للمستخدمين مشاركة الصور بكل سهولة مع الأصدقاء، وكغيرها من الخدمات والتطبيقات، فإن إنستجرام يمتلك العديد من الخدع والحيل والمميزات التى لا يعرفها الكثير من المستخدمين والتى من شأنها مساعدتهم فى الكثير من الأمور والتى نرصد أبرزها كما يلى:-

إرسال بعض الصور لأشخاص محددين، وذلك من خلال إرسالها من خلال ميزة Direct والتى تسمح بمشاركتها مع 15 صديقا آخر ويمكنهم التعليق عليها، فكل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط على زر Share To ثم اختيار Direct، حيث توجد هذه القائمة بجوار Followers، ثم يحتاج بعد ذلك المستخدم لاختيار الأشخاص الذين يرغب فى إرسال هذه الصورة إليهم، وفى النهاية يضغط على Send.

1

عدم عرض صورة بعض الأشخاص، وهى ميزة مفيدة فى حالة ما إذا رغب المستخدم فى عدم رؤية صور بعض الأصدقاء، دون حجبهم بشكل كامل، وذلك من خلال الذهاب إلى الأيقونة الموجودة فى أعلى اليمين فى الصفحة الرئيسية، واضغط على الثلاث نقاط الموجودين فى الأعلى، واختر منها Ignore all posts from this user.

2

إزالة الإشارة لك والتى يقوم بها بعض الأصدقاء، حيث يقوم البعض أحيانا بالإشارة إليك داخل بعض الصور التى تظهر فيها، وإذا كنت ترغب فى إخفاء هذه الصور، اضغط على هذه الصورة، حيث ستلاحظ ظهور مؤشر، وعند الضغط على هذا المؤشر لتجد قائمة من الخيارات تظهر، فعليك اختيار Hide From My Profile.

3

استخدام فلاتر إنستجرام لتعديل الصور بدون مشاركتها، وذلك من خلال الاستعانة بوضع airplane mode على الهاتف الذكى، حيث يقوم المستخدم بعد وضع الهاتف على وضع الطيران بعمل نفس الخطوات التى يقوم بها لتعديل الصورة قبل مشاركتها، حيث سيلاحظ فى النهاية فشل تحميل الصورة لعدم وجود اتصال بالإنترنت، ليقوم بعدها بحذف الصورة من التطبيق، لكنه سيجدها محفوظة فى الاستوديو.

4

كذلك يمكن إزالة العلامات الجغرافية التى تحصل على البيانات من خلال GPS من هاتف المستخدم، والتى تظهر فى النهاية فى خريطة كبيرة، لكن عند الرغبة فى إزالة المكان الذى تم التقاط الصورة به، فإن المستخدم بحاجة إلى الذهاب إلى Photo Map ثم يختار Edit للموقع، فى أعلى اليمين من الموقع الموجودة به الصورة لإزالة العلامة الجغرافية منها.
5

مشاركة الصورة على باقى مواقع التواصل الاجتماعى بعد نشرها على إنستجرام، وذلك من خلال فتح الصورة والضغط على الثلاث نقاط الموجودة واختيار Share، ثم اختيار شبكة التواصل التى يرغب المستخدم فى مشاركة الصورة معها.

6

حفظ الصور المنشورة، حيث إن إنستجرام يقوم بشكل أوتوماتيكى بحفظ الصور على ذاكرة الهاتف مالم تقوم بإلغاء تفعيل ميزةSave Original Photos فى الإعدادات، ولتغير ذلك اذهب إلى الإعداد وقم بتفعيل ميزة Save Original Photos’.

7








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة