أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف يقرر إقامة أمسية دينية أسبوعية بالمساجد الكبرى بالمحافظات

الخميس، 18 فبراير 2016 06:49 م
وزير الأوقاف يقرر إقامة أمسية دينية أسبوعية بالمساجد الكبرى بالمحافظات الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إقامة أمسية دينية أسبوعية كل يوم خميس بمسجد من المساجد الكبرى بالجمهورية، بحيث يشارك فيها نخبة من العلماء المستنيرين، إضافة إلى قارئ ومبتهل.

أكد الوزير، خلال اجتماعه بمجلس نقابة قراء القرآن الكريم، أن هذه الأمسيات ستعنى بالتركيز على إحياء القيم الأخلاقية والإنسانية وتقوية الجانب الإيماني والحس الوطنى، وتقوية أواصر الترابط الاجتماعى.

كما ضاعفت وزارة الأوقاف دعمها لنقابة القراء من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه وتم صرف ذلك كاملاً عن عام 2015م ، مؤكدة أن ذلك يأتى خدمة للقرآن الكريم ولأهله وقرائه.

كما قررت وزارة الأوقاف رفع بدل شيوخ المقارئ إلى 100 جنيه ابتداء من 1 مارس المقبل مع الإفادة من جهود القراء المتميزين داخل مصر وخارجها.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، بتكثيف القوافل الدعوية بجميع محافظات مصر ابتداء من الجمعة، بحيث يترأس وكيل وزارة الأوقاف بكل محافظة قافلتين أسبوعيًا، تكون إحداهما يوم الجمعة بأحد مراكز المحافظة وبرئاسته شخصيًا لأداء خطبة الجمعة.

وقرر الوزير، أن تكون الثانية يوم الثلاثاء من كل أسبوع بمركز آخر برئاسته شخصيًا أيضا لأداء درس الثلاثاء، على أن يتم تقديم تقرير شهرى مكتوب ومصور، على أن تشمل هذه القوافل القرى والعزب والنجوع، ليأخذ الناس صحيح الإسلام من العلماء المتخصصين، ونتمكن من نشر الفكر الوسطى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

وزارة فاشلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة