أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد المصريين بالخارج يطلق مبادرة رد الجميل لتحويل 100 دولار لمصر

الجمعة، 19 فبراير 2016 09:00 م
اتحاد المصريين بالخارج يطلق مبادرة رد الجميل لتحويل 100 دولار لمصر دولارات ـ صورة أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الاتحاد العام للمصريين بالخارج مبادرة رد الجميل موجهة رسالة إلى المصريين المهاجرين فى كل مكان فى العالم وتنقسم هذه المبادرة إلى شقين الشق الأول التبرع المباشر لصندوق "تحيا مصر" بمبلغ مائة دولار أو أكثر كل على حسب إمكانياته.

وأوضح عادل حنفى نائب رئيس الاتحاد والمتحدث الرسمى بالسعودية فى بيان للاتحاد اليوم أن الشق الثانى للمبادرة يتمثل فى حوالة شهرية من المقيمين بالخارج إلى أهاليهم المتواجدين فى مصر بمبلغ مائة دولار بحد أدنى ويسحبها المستفيد من مصر بالجنيه المصرى، قائلا: "بهذه الطريقة سنعوض فقدان الدولار من السوق المصرى وسنساهم بشكل كبير فى تعديل الأوضاع".

وأضاف حنفى أنه لن تنال من مصرنا الحبيبة جماعة الإخوان الإرهابية التى تثبت للعالم يوميا بأنها مجموعة من الخونة العملاء الذين لا يستحقون الجنسية المصرية ونحن لهم بالمرصاد أمام كل محاولاتهم الفاشلة دائما التى تهدف إلى زعزعة اقتصاد وأمن مصرنا الحبيبة.

واختتم حنفى برسالة لأبناء مصر الوطنين الشرفاء بالخرج نصها: "أخى المهاجر ارتفاع سعر الدولار يهدد أسواق العلاج بتضخم الأسعار وهذا قطعا يؤثر على الفقراء والمحتاجين فإن لم يكن تحويلك بدافع وطنى فسيكون بأمر الله بدافع إنسانى، لعل وعسى أن تكون هذه المبادرة بمثابة مساعدة للكادحين فى أسواق العلاج المصريهة، هذه المبادرة ليست شفقة على مصرنا، لا والله فمصر هى من تشفق علينا منذ نشأتنا وعلى الجميع أن يعلم أننا مهما أطلقنا مبادرات من هنا وهناك سيظل عطاء مصر الأعظم .

وأوضح البيان أن وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم عبد الشهيد تبنت هذه المبادرة ووعدت بتوصيل هذه الرسالة النبيلة لباقى أبناء مصر فى الخارج فى جميع دول العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة