أكرم القصاص - علا الشافعي

اليونان تطالب ببقاء حدود الاتحاد الأوروبى مفتوحة حتى مارس

الجمعة، 19 فبراير 2016 05:11 م
اليونان تطالب ببقاء حدود الاتحاد الأوروبى مفتوحة حتى مارس لاجئين على الحدود اليونانية - صورة أرشيفية
اثينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليونان


طالبت اليونان شركاءها فى الاتحاد الأوروبى بإبقاء حدودهم مفتوحة أمام المهاجرين حتى السادس من مارس، مهددة باعتراض أى اتفاق يتم التوصل إليه فى القمة الجارية حول بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي، حسبما أفاد مصدر حكومى الجمعة.

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس "نطالب بقرار بالإجماع يحول دون قيام أى دولة باغلاق حدودها من جانب واحد حتى السادس من مارس (موعد قمة بين الاتحاد الأوروبى وتركيا) وإلا فان الحكومة اليونانية لن توافق على نص البيان الختامى للقمة" الجارية.

وادى تدفق أكثر من مليون لاجئ ومهاجر إلى أوروبا فى العام الماضى إلى اغلاق عدد من الدول الأوروبى حدودها تباعا وفرض قيود بين العديد من دول الاتحاد الأوروبى، وتخشى اليونان التى تعتبر بوابة العبور الرئيسية إلى أوروبا خصوصا من أن يظل آلاف اللاجئين والمهاجرين عالقين على حدودها.

وكانت النمسا اعلنت فى وقت سابق الجمعة أنها ستوافق على دخول ثمانين طالب لجوء كحد اقصى فى اليوم كما انها حدت من عدد المهاجرين الذين يعبرون اراضيها للوصول إلى دول مجاورة لطلب اللجوء هناك إلى 3200 شخص.

وأضاف المصدر الحكومى اليونانى "إذا اغلقت النمسا حدودها فان ذلك سيؤدى إلى اجراءات مماثلة تباعا ستصل إلينا فى نهاية المطاف".

وتابع ان المستشارة الألمانية أنجيلا "ميركل تعهدت بعدم تغيير إجراءات ألمانيا حتى 6 مارس ونطالب الدول الأخرى فى الاتحاد بالقيام بالمثل".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة