أكرم القصاص - علا الشافعي

بنوك بريطانية تمكن العملاء من استخدام بصمة الجسد بدلا من الباسورد

الجمعة، 19 فبراير 2016 03:04 م
بنوك بريطانية تمكن العملاء من استخدام بصمة الجسد بدلا من الباسورد بصمة يد ـ أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قريبا سيتمكن عملاء اثنين من أكبر البنوك فى المملكة المتحدة على الوصول إلى حساباتهم المصرفية باستخدام أجسادهم للتعرف على هويتهم الحقيقية بدلا من كلمات المرور التقليدية، وتأتى هذه التكنولوجيا الجديدة بعد أن كشفت الأبحاث أن 37? من البريطانيين يتفقون على أن كلمات المرور التقليدية أصبحت إجراءات أمنية عفا عليها الزمن، وهناك واحد من كل 3 أشخاص يستخدم نفس كلمة السر الخاصة بشخص آخر وهو الأمر الذى يعرض حساباتهم للسرقة.

ويعمل الآن عدة بنوك بريطانية على إطلاق ميزة تحقق من الهوية باستخدام القياسات الحيوية للمستخدمين فى المملكة المتحدة، من أجل تعزيز أمن بيانات العملاء، والحد من احتمالات الغش وتحسين تجربة المستخدمين مع البنك.

التحقق من القياسات الحيوية


وفقا لما جاء على موقع "ميرور" البريطانى فالميزة الجديدة للتحقق من الهوية سوف تستخدم تكنولوجيا القياسات الحيوية مثل التعرف الصوتى وفحص أكثر من 100 سلوك للجسد، يتراوح بين السرعة والنطق وشكل الحنجرة والأنف، وسيكون على العملاء قراءة كلمة المرور بصوتهم حتى تتم عملية صرف الأموال، ولم يعد هناك حاجة للطرق التقليدية، وتؤكد الدراسات الأخيرة أن البريطانيين واثقون من فاعلية هذه التكنولوجيا الجديدة، فهناك 74% قالوا إنهم يعتقدون أن الجسم سوف يصبح كلمة المرور الافتراضية للمستقبل، و33? يعتقدون أن الأمر سيستغرق 10 سنوات ليصبح حقيقة واقعة، ولكن الخبراء يعدون أن يتحقق هذا الأمر فى وقت قريب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة