أكرم القصاص - علا الشافعي

"التكنولوجيا والسياسة" لـ ضياء الحاجرى عن "الأهرام"

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 02:02 م
"التكنولوجيا والسياسة" لـ ضياء الحاجرى عن "الأهرام" كتاب التكنولوجيا والسياسة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر كتاب "التكنولوجيا والسياسة.. الجنى الذى خرج وجيوش بلا بشر" لـ"ضياء الحاجرى" عن مركز الأهرام للنشر بعنوان "التكنولوجيا والسياسة" لضياء الحاجرى الصحفى بوكالة أنباء الشرق الأوسط، يعرض فيه العلاقة بين التكنولوجيا والسياسة، وأثرها على الأوطان والشعوب.

وجاء الكتاب فى 242 صفحة بإهداء "إلى أحفادى الذين سيرون أعاجيب عالم المستقبل السحرى" وتناول فيه قدرة التكنولوجيا على التغيير وعرض للثورات التى صنعتها التكنولوجيا وتوقف كثيرا أمام ثورة 25 يناير، وأثر كل ذلك على الإنسان المصرى الذى ربما فاجأته التكنولوجيا بأنها أصبحت شريكه فى ثورته.

واستعرض "الجابرى" فى كتابه بفصوله الثلاثة التى حملت عناوين "صراع الأزمنة، الرجل الذى أزاح الجبل، التكنولوجيا وشرعية السلطة" على الترتيب تأثير التكنولوجيا على مناحى الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية فى العالم، مع سرد أمثلة ومشاهدات وانطباعات استقاها من حياته الشخصية وزياراته لعدد كبير من الدول ضمن مهامه الصحفية، فإلى جانب التحدث عن ثورة 25 يناير وثورة تونس، تطرق المؤلف لظاهرة التطرف والإرهاب التى يمكن ردها إلى التكنولوجيا ولظاهرة الهجرة وارتباطها بالتحديات البيئية التى تهدد كوكب الأرض وتأتى نتيجة التطورات التكنولوجية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة