أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة يعد اتحاد الناشرين باتخاذ إجراءات لمواجهة تزوير الكتب

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 01:30 م
وزير الثقافة يعد اتحاد الناشرين باتخاذ إجراءات لمواجهة تزوير الكتب حلمى النمنم وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حلمى النمنم وزير الثقافة، عقب لقائه برئيس وأعضاء مجلس اتحاد الناشرين، على وقوف وزارة الثقافة بجوار الاتحاد فى كافة المشكلات التى تواجه صناعة النشر فى مصر والوطن العربى.

وقال النمنم، إن اتحاد الناشرين اشتكى من وجود مزورين للكتب فى سور الأزبكية، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ عددا من الإجراءات بخصوص هذا الموضوع.. وطلب الوزير من الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى حالات تزوير.

وأكد وزير الثقافة أن اتحاد الناشرين طالب بحل عدد من المشكلات المالية الخاصة بالاتحاد وأهمها مشكلة الجمارك، ووعد ببحث المشكلة مع وزير المالية.

وكان وزير الثقافة استقبل، أمس الاثنين، وفد اتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد لبحث قضايا النشر وسبل مواجهة تزوير الكتب.

وأشاد الحضور، خلال اللقاء، بحسن تنظيم المعرض هذا العام وتجهيز قاعات الندوات واللقاءات الفكرية، ووجه الناشرون الشكر لوزير الثقافة على استجابته لإجراء انتخابات اتحاد الناشرين داخل المعرض؛ مما أدى إلى تيسير المشاركة والتصويت من قبل أعضاء الاتحاد من الناشرين العرب.

وناقش اللقاء مقترحات الناشرين المستقبلية لمعارض الكتاب المختلفة وآفاق التعاون مع وزارة الثقافة، وسبل تسويق الكتاب فى المعارض الدولية.

وقال وزير الثقافة إن الثقافة والكتاب هى منبع الوحدة بين العرب، والسبيل لتنمية وتطوير مجتمعاتنا، مؤكدًا ترحيبه بالناشرين العرب فى مصر، مشيرا إلى أن التعاون المستمر أمر مهم لتسويق الكتاب العربى وتسهيل وصوله إلى كافة الأقطار العربية.

حضر اللقاء سميرة العاصى رئيس اتحاد الناشرين بلبنان وبشار شيبارو الأمين العام لاتحاد الناشرين العرب وعادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين وممثلو اتحاد الناشرين بكل من تونس وسوريا والعراق والأردن والكويت وفلسطين وليبيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة