أكرم القصاص - علا الشافعي

"أطباء القاهرة": توزيع بروتوكول الامتناع عن العلاج مدفوع الأجر خلال أيام

السبت، 20 فبراير 2016 12:09 م
"أطباء القاهرة": توزيع بروتوكول الامتناع عن العلاج مدفوع الأجر خلال أيام جانب من وقفة أطباء مستشفى منشية البكرى العام
كتبت آية دعبس - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد محمود مقبل استشارى الجهاز الهضمى، وعضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، إنه من المقرر أن يتم توزيع بروتوكول الامتناع عن تقديم الخدمة الطبية مدفوعة الأجر، على كافة المستشفيات خلال الأسبوع الجارى، تميهدا لتطبيقه السبت المقبل، باعتباره أحد قرارات الجمعية العمومية الطارئة التى تم عقدها يوم الجمعة 12 فبراير الجارى.

وأضاف مقبول لـ" اليوم السابع "، خلال مشاركته بالوقفة الاحتجاجية لمستشفى منشية البكرى العام، أن قرار الجمعية العمومية ملزم لجميع الأطباء، مشيرا إلى أن الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء تمسك بعدم وجود إضراب يضر بالمرضى، وأن قرار الامتناع عن الخدمة العلاجية مدفوعة الأجر هو نظام جديد سيسلكه الأطباء لعدم الإضرار بالمرضى، والتمسك بمطالبهم الخاصة بالحق فى تأمين المستشفيات.

وأشار إلى أنه فى حال رفض أى صيدلى صرف العلاج على تذكرة الاستقبال، سيتم إبلاغ إدارة المستشفى بامتناعه عن صرف العلاج فى حالة أن تكون حالة المريض طارئة.

ولفت إلى أن الوقفات الاحتجاجية للأطباء بالمستشفيات، وضعت مطالب مهنية أساسية لها، هى توفير بيئة آمنة للعمل بالمستشفيات من أى اعتداء، ومحاكمة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية التعليمى للمحاكمة العاجلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة