أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين يعبر عن قلقه إزاء قصف تركيا لسوريا ودمشق تصفه بـ"انتهاك سافر"

السبت، 20 فبراير 2016 11:59 ص
الكرملين يعبر عن قلقه إزاء قصف تركيا لسوريا ودمشق تصفه بـ"انتهاك سافر" ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


عبر الكرملين اليوم السبت عن قلقه إزاء القصف التركى لأراض سورية قائلا إن مثل هذه التصرفات تؤجج المزيد من التوتر على الحدود بين البلدين.

وقال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى مؤتمر مع الصحفيين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة "الكرملين قلق إزاء تصاعد التوتر على الحدود السورية التركية، "بشكل عام ترى روسيا أن مثل هذا القصف المدفعى التركى لأراض سورية عبر الحدود غير مقبول."

من جانبها وصفت الحكومة السورية القصف المدفعى التركى داخل سوريا بأنه "انتهاك سافر" للقانون الدولى، اتهم بيان بثته وكالة الأنباء السورية (سانا) السبت، تركيا بارتكاب "جرائم" ضد السوريين، بإطلاقها قذائف المدفعية على محافظة حلب شمالى البلاد.

أضاف البيان أن القصف الذى استهدف تل رفعت والمالكية وغيرهما من البلدات أوقع عددا من الإصابات فى صفوف المدنيين، واصلت تركيا الأسبوع الماضى حملة قصف مدفعى عبر الحدود ضد مواقع لميليشيا كردية سورية مدعومة أمريكيا.

هددت أنقرة بتدخل بري، بقولها إنها تمارس حقها فى الدفاع عن نفسها والرد على أى إطلاق نار من الأراضى السورية، ونفت الجماعة الكردية الرئيسية فى سوريا إطلاق النار على تركيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة