أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر طاهر: الحكم بحبس أحمد ناجى "صادم" ويجعل أى مبدع يتوقف عن التفكير

السبت، 20 فبراير 2016 07:10 م
عمر طاهر: الحكم بحبس أحمد ناجى "صادم" ويجعل أى مبدع يتوقف عن التفكير الكاتب عمر طاهر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب عمر طاهر، إن الحكم الذى صدر اليوم بحبس الكاتب والصحفى أحمد ناجى لمدة سنتين، "صادم"، ويجعل أى مبدع يتوقف عن التفكير.

وأضاف "طاهر" خلال تدشين نادى "سينما المصرى" بالحزب المصرى الديمقراطى، أنه يهدى تكريم نادى السينما لـ"ناجى" كأبسط مسانده له فى هذا الكابوس.

جدير بالذكر أن النيابة قد طالبت كلا من الروائى الكبير صنع الله ومحمد سلماوى وجابر عصفور، للإدلاء بشاهدتهم أمام محكمة أول درجة.

كان "ناجى" قد نشر فى جريدة "أخبار الأدب" فى عددها رقم 1097 فصلا من رواية بعنوان "استخدام الحياة" صدرت فى وقت لاحق عن دار التنوير. وقالت النيابة، فى أمر الإحالة للقضية رقم 1945 لسنة 2015 إدارى بولاق أبو العلا، إن الاتهام ثابت على المتهمين وكافٍ لتقديمهما إلى المحاكمة الجنائية بسبب ما قام به المتهم أحمد ناجى ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء.

وأشارت النيابة إلى أن المتهم الثانى «طارق الطاهر»، رئيس تحرير الجريدة، أيد ذلك عندما سألته النيابة عما إذا كان قد راجع المقال فقال، «إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملا وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيليا». وبعد انتهاء التحقيقات أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة الجنح، باعتبار أن ما نشراه يشكل جريمة تهدد أمن وسلامة المجتمع.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة