أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة الملابس الجاهزة: "الأعلى للصناعات النسيجية" الصينى يزور مصر أبريل المقبل

السبت، 20 فبراير 2016 02:12 ص
غرفة الملابس الجاهزة: "الأعلى للصناعات النسيجية" الصينى يزور مصر أبريل المقبل الملابس الجاهزة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد قاسم، عضو مجلس إدارة غرفة الملابس الجاهزة ونائب رئيس المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، عن زيارة المجلس الأعلى للصناعات النسيجية الصينى مطلع إبريل 2016 المقبل، للوقوف على الخطوات التنفيذية لمشروع إنشاء مدينة صناعية للصناعات النسيجية بمحافظة المنيا على مساحة 306 فدان بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة.

وأضاف قاسم، لـ"اليوم السابع"، أن الوزير كلف المجلس بإعداد خطة عمل تتضمن كافة تفاصيل إنشاء المدينة الصناعية، لافتا إلى أنه سيزور المنطقة الصناعية بالمطاهرة بصحبة وفد من المجلس يوم الاثنين المقبل لمعاينة المدينة واختيار المكان الأنسب لإقامة المدينة الصناعية.

وأشار إلى أن أشرف سالمان وزير الاستثمار، أعلن عن تقديم كافة التيسيرات المطلوبة التى تسهل إجراءات التراخيص اللازمة بإنشاء المشروع.

وأكد قاسم، أن المجلس يعد دراسة بالمشروع خلال الفترة الحالية لعرضه على وفد مجلس الصناعات النسيجية الصينى، يتضمن حجم استثمارات المشروع، بالإضافة على عدد المنشآت الصناعية بالمدينة.

من ناحية أخرى أكد نائب رئيس المجلس الاعلى للصناعات النسيجية، أن مصر لديها إمكانات وفرص كبيرة لتنمية وتطوير قطاع الصناعات النسيجية بكافة مجالاته سواء غزل او نسيج او مفروشات او ملابس، لافتا إلى أن المجلس قام خلال المرحلة الماضية بإعداد دراسة حول المشروع المشترك بين المجلس ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية لتطوير سلاسل القيمة المضافة للصناعات النسيجية بهدف الارتقاء بكافة حلقات هذه الصناعة الحيوية.

وأشار الى أن المجلس يستعد حالياً لإطلاق مبادرة تحت عنوان (Destination Africa) تستهدف جعل مصر محور ارتكاز للتوجه للسوق الافريقى، من خلال عقد مؤتمر ومعرض دولى خلال شهر نوفمبر المقبل بالتنسيق والتعاون بين جمعية المصدرين المصريين والـ 3 مجالس تصديرية المعنية بالصناعات النسيجية وهى الملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات المنزلية، لافتاً إلى أنه من المقرر دعوة 250 من كبار المشترين العالميين للمشاركة فى هذا المحفل الدولى الذى سيحظى بمشاركة كبيرة من الشركات المصرية والإفريقية.

كان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، صرح بأنه يجرى حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مدينة للصناعات النسيجية بمحافظة المنيا على مساحة 306 فدان بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة وذلك بالتعاون مع الجانب الصينى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة