أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات الأمن تقتل خمسة مسلحين فى شمال غرب باكستان

السبت، 20 فبراير 2016 01:11 م
قوات الأمن تقتل خمسة مسلحين فى شمال غرب باكستان الشرطة الباكستانية - صورة أرشيفية
اسلام اباد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الباكستانى السبت أن قوات الأمن الباكستانية قتلت خمسة رجال على الأقل فى اشتباك فى المنطقة القبلية شمال غرب البلاد على حدود أفغانستان.

ووقعت الاشتباكات بالقرب من جايلانى كبرى مدن إقليم مهمند إحدى المناطق القبلية الحدودية السبع حيث ينتشر مقاتلو القاعدة وحركة طالبان. وقال الجيش فى بيان أن "خمسة ارهابيين قتلوا بأيدى قوات الأمن فى مهمند صباح اليوم" السبت، موضحا أن المسلحين كانوا يعدون "لنشاط إرهابى".

يأتى ذلك بعد مقتل تسعة شرطيين باكستانيين على الاقل فى هجومين نفذتهما حركة طالبان مساء الاربعاء فى منطقة قبلية فى شمال غرب البلاد قرب الحدود الأفغانية كما أعلن مسؤولون الخميس.

وهاجمت مجموعتان من المسلحين فى نفس الوقت تقريبا نقطة مراقبة للشرطة فى منطقة مهمند حيث قتلوا سبعة شرطيين، ومحطة تعمل بالطاقة الشمسية فى منطقة ميشنى حيث قتل شرطيان.

وكثف الجيش الباكستانى هجومه فى المنطقة بعد المجزرة التى ارتكبتها حركة طالبان فى ديسمبر 2014 واسفرت عن مقتل 150 شخصا على الاقل فى مدرسة فى بيشاور.

وتراجعت أعمال العنف بشكل كبير عام 2015 فى البلاد لكن حركة طالبان لا تزال تشكل تهديدا لا سيما فى شمال غرب البلاد حيث اوقع هجوم شنه مسلحون على جامعة فى شارسادا 21 قتيلا فى 20 يناير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة