أكرم القصاص - علا الشافعي

القبض على 41 ينتمونو لجماعات متطرفة

ماليزيا تمنع 132من مواطنيها المنضمين لـ"داعش" فى سوريا من العودة للبلاد

السبت، 20 فبراير 2016 04:32 م
ماليزيا تمنع 132من مواطنيها المنضمين لـ"داعش" فى سوريا من العودة للبلاد الشرطة الماليزية
كوالالمبور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ماليزيا


أكدت الشرطة الماليزية، اليوم السبت، عزمها على إقامة تعاون وثيق مع الشرطة الدولية "الإنتربول" لمنع 132 من المواطنين الماليزيين، المتورطين مع تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا والعراق، من العودة إلى أراضيها.

ونقلت وكالة أنباء "برناما" الماليزية عن نائب رئيس الوزراء أحمد زاهد حميدي، قوله إن هذا التعاون يهدف إلى الحفاظ على الانسجام الدينى والعرقى وضمان التضامن والاستقرار الوطني.
وحث زاهد الجميع على العمل مع الشرطة فى الحفاظ على أمن وسلامة البلاد، مستدركاً بقوله: هذا هو سبب وجود الشرطة فى المجتمع، للمساعدة.

من ناحية أخرى ألقت الشرطة الإندونيسية القبض على 41 شخصا للاشتباه فى انتمائهم لجماعات مسلحة متطرفة، وذلك خلال مداهمتين فى جزيرة جاوا، حيث تسعى السلطات لتشديد قوانين مكافحة الإرهاب على خلفية هجوم جاكرتا الدموى الشهر الماضى الذى شنه تنظيم (داعش) الإرهابي.

وذكرت شبكة (إية بى سى نيوز)، اليوم السبت، نقلا عن السلطات الإندونيسية، أنه تم القبض على 36 رجلا كانوا يحضرون تدريبًا شبه عسكرى وسط جاوا، حيث تم العثور على أسلحة بيضاء وأعلام خلال المداهمة، مشيرة إلى القبض على 5 أشخاص للاشتباه فى صلتهم بهجمات يناير الماضي.
وأدى هجوم فى 14 يناير فى جاكرتا إلى مقتل ثمانية، وأعلن (داعش) مسؤوليته عن الهجوم الذى نفذ بالقنابل وبالأسلحة النارية، وهذا أول هجوم يشنه التنظيم فى إندونيسيا.

وقالت جاكرتا إنها تعمل على وقف حركة المتشددين من جنوب شرق آسيا الذين يتوجهون إلى سوريا والعراق ويأتون منهما، ولكن الشرطة تقول إن حدود البلاد التى يسهل اختراقها تسهل تهريب البشر إلى إندونيسيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة