أكرم القصاص - علا الشافعي

ماليزيا: تأجيل استقدام العمال الأجانب للوقوف على احتياجات العمل الحقيقية

السبت، 20 فبراير 2016 10:33 ص
ماليزيا: تأجيل استقدام العمال الأجانب للوقوف على احتياجات العمل الحقيقية نائب رئيس الوزراء الماليزى الدكتور أحمد زاهد حميدى
كوالالمبور(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ماليزيا


قررت الحكومة الماليزية تأجيل استقدام العمال من جميع البلدان الأجنبية حتى تتيقن الاحتياجات الحقيقية للقوى العاملة من طرف الصناعات فى البلاد.

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزى الدكتور أحمد زاهد حميدى لوكالة برناما فى مدينة ساماراهان بولاية ساراواك الماليزية اليوم، إن القرار سيعطى الحكومة مهلة لإعادة النظر فى إجراءات تتعلق بضريبة اثنين من فئات العمال الأجانب، وأضاف أن الحكومة ستركز على برنامج إعادة توظيف العمال الأجانب وتكثيف عمليات الإنفاذ لضمان عدم دخول المزيد من الأجانب للعمل فى البلاد.

وحذر من إنه سيتم القبض على العمال الأجانب الذين لا يحملون وثائق صحيحة أو منتهية فترة إقامتهم المسموح لها فى البلاد، ثم يتم إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.
من ناحية أخرى، نفى وزير الموارد البشرية الماليزى ريتشارد رايوت جايم صحة التقرير باستقدام 5ر1 مليون شخص من العمال البنجاليين.

وأضاف أن مذكرة للتفاهم وقعتها الحكومة فى كل من ماليزيا وبنجلاديش فى داكا أمس، لم تحدد على الإطلاق عدد العمال الذين سيتم استقدامهم، مشيرا إلى أن الأمر متوقف على طلب أصحاب العمل.
وأفاد بأن 5ر1 مليون نسمة يشير بالفعل إلى العمال البنجاليين المسجلين بوزارة رعاية المغتربين والعمال البنجلاديشية وهم راغبون فى العمل فى 139 دولة من بينها ماليزيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة