أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لإندونيسيا غداً الأحد

السبت، 20 فبراير 2016 05:15 ص
ننشر تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لإندونيسيا غداً الأحد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يوم الأحد المقبل، زيارة رسمية إلى دولة إندونيسيا يلتقى خلالها الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، كما يوجه خطاباً عالمياً إلى قارة آسيا والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من جامعة إندونيسيا بالعاصمة جاكرتا.

وتتضمن زيارة شيخ الأزهر التى تختتم يوم الجمعة القادمة عدداً من الفعاليات المهمة يأتى فى مقدمتها انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسته، واجتماع المجلس مع رئيس الجمهورية، كما يشهد مراسم افتتاح مبنى جامعة دار السلام جونتور الإسلامية بمدينة بونوروجو بمحافظة جاوة الشرقية، إضافة إلى إلقاء محاضرة بمسجد الاستقلال بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والذى يعد الأكبر فى جنوب شرق آسيا.

كما سيتم منح الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديراً واعتزازاً باسهاماته وجهوده العلمية والدينية فى نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

ويذكر أن هذه هى الزيارة الأولى التى يقوم بها إلى دولة إندونيسيا منذ تولى مشيخة الأزهر، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر، "لدينا 1602 طالب و800 طالبة فى كليات جامعة الأزهر من دولة إندونيسيا، بخلاف التعليم ما قبل الجامعى والدراسات العليا، وهى من أعلى الدول التى لها طلاب يدرسون بالأزهر الشريف".

وأضاف نصير فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اندونيسيا تأتى أهميتها من كونها أكبر دولة تضم مسلمين فى العالم، ونموذج للتمدد الإسلامى الذى يرد على فكرة كيفية انتشار الاسلام فهى أكبر دليل على سلمية انتشار الاسلام، لأنها تقع فى جنوب شرق آسيا بعيداً عن العالم العربى مركز الرسالة، كما تعد دولة إندونيسيا من النمور الآسيوية ومعدلات نمو اقتصادها عالية جداً تدفع شبهة التخلف عن الدول الإسلامية، مشيراً إلى أن الأزهر له مكانة عالية جداً لدى دول شرق آسيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اهالي العمره منوفيه

قبل ماتروح اندونيسا اظبط حضور وانصراف مدرسين معهد العمره بالمنوفيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة