أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات يبحث استثمارات القطاع فى أفريقيا بمؤتمر "الكوميسا"

السبت، 20 فبراير 2016 12:01 م
وزير الاتصالات يبحث استثمارات القطاع فى أفريقيا بمؤتمر "الكوميسا" وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووفد رفيع من الوزارة، بالجلسة الخاصة بقضايا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خلال منتدى "الاستثمار فى أفريقيا 2016 الكوميسا" الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 20 إلى 21 من فبراير الجارى.

ويشارك الوزير كمتحدث فى الجلسة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لعرض أحدث الإنجازات التى تم التوصل إليها فى هذا القطاع بمصر، إضافة إلى عرض ما يمكن أن تقوم به الوزارة للمساهمة فى تنمية هذا القطاع فى الدول الأفريقية الأخرى، وكيفية التغلب على المعوقات التى تواجهها.

وتبحث الجلسة، وفقا لموقع وزارة الاتصالات الإلكترونى، آخر ما توصل إليه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر وعدة دول أفريقية أخرى، وكيفية إيجاد فرص لتطوير العلامات التجارية الأفريقية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسبل تسهيل الحصول على التمويل وإتاحة التكنولوجيا للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير البنية التحتية المادية وغير المادية لبيئة الابتكار.

كما سيكون هناك عدد آخر من الجلسات التى ستناقش موضوعات الابتكار وريادة الأعمال، وفرص ومخاطر الاستثمار على المستوى العالمى، وآثار ذلك على القارة الأفريقية.

وتؤكد الوزارة على أهمية مشاركتها للمساهمة فى عملية التنمية المستدامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى القارى، وفى إطار سياسة مصر الخارجية الرامية إلى تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية على المستويين الثنائى والإقليمى، ونظراً لدور مصر الريادى فى القارة خاصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأتى أهمية المشاركة أيضا فى التأكيد على تواجد مصر كشريك محتمل فى مشروعات التعاون الثلاثى فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والاتحاد الأفريقى والشركاء من خارج القارة، كالصين والهند وكوريا وغيرها، كما ستوفر المشاركة فرصة سانحة لعقد لقاءات ثنائية مع بعض الوفود الأفريقية والعربية المشاركة فى المنتدى.

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة فى كل من مصر وأفريقيا بهدف تحفيز القطاع الخاص لزيادة استثماراته فى العديد من المجالات، خاصة فى البنية التحتية، والطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية، والزراعة، والصحة، والمنتجات الدوائية.

كما يهدف المنتدى إلى توفير منصة لبحث إمكانية إيجاد فرص لشراكات جديدة بين الحكومات والقطاع الخاص فى كل من مصر وأفريقيا، وكذلك مناقشة معوقات الاستثمار وكيفية التغلب على التحديات التى تواجه المستثمرين خاصة فى المجالات سالفة الذكر.

ويشارك بالمنتدى حوالى 1500 شخص من مختلف دول العالم، وعلى رأسهم رؤساء غينيا الاستوائية وكينيا ونيجيريا والسنغال والسودان والجابون وتوجو ورئيس وزراء إثيوبيا، وعدد من الوزراء فى المجالات ذات الصلة بالقارة الأفريقية وخارجها، ومن بينهم وزراء الشؤون الخارجية والتجارة والصناعة والاستثمار والصحة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاون الدولى.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. السيسى فى افتتاح منتدى أفريقيا 2016بشرم الشيخ: مصر حريصة على مواصلة دورها فى تطوير القارة.. حجم تجارتنا مع أشقائنا الأفارقة وصل 5مليارات دولار.. واستثماراتنا فى القارة أكثر من 8مليارات دولار

بالفيديو.. بث مباشر للجلسة الافتتاحية لأعمال منتدى إفريقيا 2016 بشرم الشيخ

الرئيس السيسي يلتقى سكرتير عام "الكوميسا" بشرم الشيخ

سكرتير الكوميسا للسيسي: مصر باتت العاصمة السياسية والاقتصادية لإفريقيا

السيسى يؤكد على أهمية نموذج التكامل الإقليمى لتنمية أفريقيا

الرئيس السيسى يفتتح منتدى "أفريقيا 2016" بشرم الشيخ

انطلاق فعاليات منتدى إفريقيا 2016 فى شرم الشيخ بحضور السيسى

السيسى يفتتح اليوم منتدى أفريقيا 2016 بمشاركة قادة القارة السمراء

البنك الإفريقى يقرر تخصيص 1.5 مليار دولار للعاصمة الإدارية الجديدة

السفير حازم فهمى: منتدى شرم الشيخ انعكاس لأوضاع أفريقيا المتعطشة للتكامل

البشير فى منتدى إفريقيا: السودان يمتلك مقومات تجعله سلة غذاء العالم

"أفريقيا" على رأس اهتمامات رواد "تويتر" بالتزامن مع منتدى "شرم الشيخ"

الكوميسا: 128 مليار دولار استثمار أجنبى مباشر فى أفريقيا العام الماضى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة