أكرم القصاص - علا الشافعي

80% انخفاض بحركة الطيران بشرم الشيخ..

وزير الطيران: نقلنا 5 آلاف ضيف لشرم الشيخ وقرض يابانى لمطار برج العرب

السبت، 20 فبراير 2016 01:49 م
وزير الطيران: نقلنا 5 آلاف ضيف لشرم الشيخ وقرض يابانى لمطار برج العرب وزير الطيران
شرم الشيخ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، أنه تم تسيير 31 رحلة إضافية من القاهرة الى شرم الشيخ بإجمالى 66 رحلة منتظمة ذهاب نقلت نحو 5 آلاف من الضيوف المشاركين فى منتدى الكوميسا.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركته فى الكوميسا أنه سيتم تسيير 70 رحلة عودة اعتبارا من مساء اليوم، السبت، للقاهرة وخلال اليومين القادمين.

وأشار إلى أن شركة كنترول رسكس تقيم حاليا مطار شرم الشيخ لمدة 3 أسابيع يليها الانتقال لمطار مرسى علم ثم مطار القاهرة الدولى.

وأضاف أن الشركة ستكتب تقريرها بكافة النقاط الإيجابية والسلبية للحكومة للنظر فيه كما سيتم منح المطارات شهادة دولية معتمدة تؤكد وضعها فى غضون 3 أشهر.

وحول مشروع الإيربورت سيتى، (مدينة المطار) الذى تأخر انطلاقه قال الوزير سوف يبدأ العمل به آخر الشهر الجارى من خلال طرح جزء من المشروع، مؤكدا أنه لا يوجد خلاف مع اى شركات خاصة أن إحدى الشركات التى دخلت فى مناقصة خالفت بعض الشروط فتم الإلغاء .

وحول ما تشهده الشركة من تطور قال حسام كمال سيتم افتتاح صالة 2 قريبا وأيضا السعى أرفع أسطول الشركة لـ150 طائرة السنوات المقبلة، إضافة إلى تطوير مطار برج العرب بفرض يابانى سيتم توقيعه خلال زيارة الرئيس السيسى وسيكون فى المطار أول مبنى متوافق بيئيا.

وأشار إلى أن الشركة لا تمانع فى دخول مبادرات لدعم السياحة رغم استمرار ما لديها من أعباء مالية نتيجة القروض، وأيضا نتيجة انخفاض حركة الطيران بنسبة 80% بمطار شرم الشيخ كما سيقلل أرباح الشركة مستقبلا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة