أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية: أسواق أفريقيا فرصة ذهبية لتصدير منتجات الصناعات الصغيرة

السبت، 20 فبراير 2016 01:49 م
وزير المالية: أسواق أفريقيا فرصة ذهبية لتصدير منتجات الصناعات الصغيرة وزير المالية هانى دميان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير المالية هانى دميان، أن المنتجات المصرية أمامها فرصة كبيرة لاختراق الأسواق الأفريقية ذات الكثافة السكانية الكبيرة، خاصة أن هذه الأسواق تضع اشتراطات أقل من نظيراتها فى الأسواق الأوروبية، والمتقدمة.

وأضاف دميان ـ على هامش منتدى التجارة والاستثمار فى افريقيا المنعقد بشرم الشيخ اليوم ويستمر حتى الغد ـ أن انضمام مصر للتكتلات الاقتصادية الأفريقية يفتح مجالاً واسعاً أمام منتجاتها بتيسيرات كبيرة على صعيد الجمارك والضرائب وسهولة الانتقال وغيرها، ما يعد فرصة لمضاعفة الصادرات المصرية إلى تلك الاسواق.

وأوضح أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة أمامها فرصة ذهبية فى تصدير منتجاتها للأسواق الإفريقية مستغلة الجهود التى تبذلها مصر لتوسيع نطاق التعاون مع الدول الأفريقية المختلفة.

وشدد على ضرورة اهتمام القطاع الخاص والاتحادات الصناعية والتجارية فى مصر بتوطيد علاقاتها الإفريقية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية وقعت على اتفاقيات تجارية لتسهيل دخول المنتجات المصرية إلى الاسواق الافريقية ومنها كينيا وغيرها من دول القارة السمراء.

وحول قانون ضريبة القيمة المضافة، أوضح وزير المالية أنه لا يوجد اتجاه لعمل تعديلات على القانون فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن الدراسات أكدت أن ما يتردد أنه سيدفع الأسعار للارتفاع بنسب كبيرة "أمر غير صحيح"، حيث أكدت الدراسات أن نسب الزيادة فى اسعار بعض السلع لن تزيد على 5ر1% فقط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة