أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير السودانى بالقاهرة:نشكر مصر على تنظيم الكوميسا والبشير لمس نجاح القمة

الأحد، 21 فبراير 2016 07:24 م
السفير السودانى بالقاهرة:نشكر مصر على تنظيم الكوميسا والبشير لمس نجاح القمة السفير عبد المحمود عبد الحليم
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير "عبد المحمود عبد الحليم" سفير السودان فى القاهرة، شكره لمصر لتنظيمها قمة الكوميسا الاستثمارية الإفريقية، التى اختتمت اليوم، الأحد بمدينة شرم الشيخ.

وقال "عبد الحليم" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "الوفد السودانى جاء مشرفاً وعلى مستوى القمة الكبرى التى نظمتها مصر، والرئيس عمر البشير لمس نجاح القمة، وأهميتها فى تحقيق التنمية المستدامة فى إفريقيا".

وأضاف سفير الخرطوم فى القاهرة، مشدداً على اهتمام القمة بالتعاون المصرى الإفريقى بوجه عام، والمصرى السودان على وجه الخصوص، حيث تم الاتفاق على تنفيذ مجموعة من الصفقات الاستثمارية والاقتصادية فى إطار القمة المنعقدة.

وعن القمة الثلاثية التى جمعت بين الرئيس المصرى ونظيره السودانى ورئيس وزراء إثيوبيا، قال "عبد الحليم": "اجتماع القادة الثلاثة كان مهم للغاية، كما أنهم خرجوا من الاجتماع بعدد من التوصيات، واقترح الرئيس عمر البشير عمل لجان اقتصادية وثقافية بين البلدان الثلاثة، لضمان استمرار التعاون بين هذه الدول، إضافة إلى توقيع عدة اتفاقيات بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا، وسبل توفير الأمن الغذائى والمائى، وسيتابع وزراء الخارجية فى كل دولة خط سير هذه الاتفاقيات".

واختتم سفير السودان فى القاهرة مشيراً، إلى انه سيعود إلى القاهرة غداً الاثنين بعد انتهاء القمة، ومشدداً على شعور الوفد السودانى بأكمله بما حققته القمة من تعاون ملموس بين الدول الإفريقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة